الاثنين، 29 أبريل 2013

أخر الاخبار من العيون المحتلة

افاد الفريق الاعلامي من العيون المحتلة ان قوات الاحتلال المغربية تدخلت مساء اليوم ضد عشرات المواطنين الصحراويين كانوا بصدد التظاهر للمطالبة بالحق في تقرير المصير ، وتوسيع صلاحيات بعثة الامم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية لتشما حماية ومراقبة حقوق الانسان بالاقليم المحتل .
ولم تفرق قوات الاحتلال بيم المتظاهرين ، حيث اصيب المواطن الصحراوي المسن علالي بوتنكيزة كما اصيب احد اعضاء الفريق الاعلامي محمد بركان بجروح وصودرت كاميرا تصويره كانت بحوزته .
هذا وعلى الرغم من تطويق شارع السمارة ومنع الموطنين من الولوج اليه ، نظمت مظاهرات ومسيرات في كل من شارع القدس وشارع مايسمى 20 غشت وحي ليراك
في حين افاد مراسل الفريق الميداني باندلاع مواجهات بين متظاهرين وقوات الاحتلال بعد اعتداءات وحشية تعرض له عدد من المتظاهرين السلميين .
محاصرة سيارة للدفع الرباعي بحي اليراك بالعيون المحتلة وعلى متنها مواطنين صحراويين.
قوات الاحتلال المغربية تنزع بعض الاعلام الصحراوية التي علقها المتظاهرون بشارع مزوار.
اندلاع المظاهرات المطالبة باستقلال الصحراء الغربية بالعيون المحتلة بشارع القدس و حي الإنعاش وشارع مكة قرب الستيام وحي معطلى في هذه اللحظة.
تدخل همجي ضد الوقفة السلمية التي نظمها المواطنين الصحراويين بالعيون المحتلة والمصادر تتحدث عن اصابات في صفوف المتظاهرين.
وافاد شاهد عيان ان القوات العسكرية المغربية قامت بمحاصرة المتظاهرين واعطت الضوء الاخضر للشرطة في زي مدني للتنكيل بالمتظاهرين وارهابهم من اجل افشال الوقفة السلمية.
اخر الاخبار من بوجدور المحتلة
تدخل عنيف ضد وقفة سلمية بمدينة بوجدور المحتلة. في ظل حصار عسكري تشهده المدينة.
افادت مصادر اعلامية من العيون المحتلة عن قيام قوات الاحتلال بتطويق امني شديد، لجميع المعابر المؤدية الى حي معطى الله، حيث يقوم رجال الأمن بزي مدني و رسمي و عناصر من مايسمى بالقوات المساعدة، بمنع المارة، من التوجه الى حي معطى الله، حيث إصطف رجال الأمن بأزقة شارع مزوار و شارع القدس و شارع المغرب العربي و شارع السمارة، لمنع مواطنين من التوجه الى حي معطلا.
وافاد نشطاء ميدانيين ان قوات الاحتلال المغربية اقدمت على حصار شارع السمارة وهو الشارع الرئيس بمدينة العيون المحتلة باكثر من 100 ألية تابعة لقوات الامن المغربية . وذلك في اعقاب الاعلان عن تظاهرة سلمية مساء هذا اليوم بالعيون المحتلة.
وتعمل القوات المغربية على منع المواطنين الصحراويين من الوصول الى مكان التظاهرة.
وافادت مصادر من العيون المحتلة عن حدوث تدخل عنيف ضد مواطنين صحراويين بحي الانعاش.
وتدخل أخر سجل بالقرب من المكان المسمى "فرن مانولو" بالعيون المحتلة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر