الاثنين، 22 أبريل 2013

رسالة المشاركات في الندوة الدولية الثالثة حول حق المرأة الصحراوية في المقاومة الى رئيس مجلس الامن الدولي


سيادة الرئيس:
اننا نحن النساء المشاركات في الندوة الدولية الثالثة حول حق النساء في المقاومة: المرأة الصحراوية نموذجاً،.التي عقدت في المخيمات الصحراوية والجزائر خلال الايام 19 ,20و21 ابريل 2013 . والتي شاركت فيها 400 مشاركة ومشارك من 45 بلداً, يمثلون منظمات نسائية, منظمات المجتمع المدني وأحزاب سياسية.
لقد كانت هذه الندوة فرصة سانحة للتعرف على مقاومة المرأة الصحراوية وخاصة ما تعانيه في الاراضي المحتلة من انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان سبق وان تم توثيقها من قبل منظمات حقوق الانسان العالمي من بينها منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش, مفوضية الامم المتحدة لحقوق الانسان,ومؤسسة روبرت كيندي, الشيء الذي يدعونا لمكاتبكم في الوقت الذي تجتمعون فيه لتدارس تقرير الامين العام للأمم المتحدة حول الوضع في الصحراء الغربية لنشدد من خلال رسالتنا هذه على النقاط التالية:
أولا,رفضنا التام لوجود بعثة اممية لا تهتم بحقوق مثل بعثة المينورصو الشيء الذي يناقض تقاليد الامم المتحدة وميثاقها والقواعد الجاري بها العمل بكافة بعثات حفظ السلام في العالم.
ثانياً رفضنا المطلق لوجود أي اقليم في العالم خارج مأمورية الاعلان العالمي لحقوق الانسان خاصة إذا كان هذا الاقليم ينتظر تصفية الاستعمار مما يجعل الامم المتحدة مسؤولة بشكل مباشر عن كل ما يقع فيه.
ثالثاً بناءً على ما سبق نطلب منكم أن تبذلوا كل ما في وسعكم لتوسيع صلاحيات بعثة المينورصو في الصحراء الغربية لتشمل حماية حقوق الانسان والتقرير عنها.
سعادة السفير,
ان وجود بلدكم رواندا في رئاسة مجلس الامن يضيف مسؤولية أكبر كون بلدكم العزيز قد عانى افظع الانتهاكات المتمثلة في التصفية العرقية مما يفرض عليكم واجب الوفاء للضحايا لبذل كل الجهود كي لا تتكرر تلك المعاناة في أي بلد آخر في المعمورة.
إن أملنا لأكيد في دعمكم لهذه القضية, تقبلوا منا فائق عبارات الشكر والتقدير
النساء المشاركات في الندوة
الجزائر, 21 ابريل 2013


0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر