السبت، 20 أبريل 2013

فاطمة المهدي :“هدف الندوة كسر حاجز الصمت المفروض على النساء الصحراويات من طرف الاحتلال المغربي”


استقبل  المشاركون في الندولة الدولية المنعقدة في طبعتها الثالثة بمخيمات اللاجئين الصحراويين والعاصمة الجزائر استقبالا جماهيريا حارا بولاية السمارة التي تعتبر محطتهم الاولى.
وفي كلمة لها اعتبرت الامينة العامة لاتحاد النساء الصحراويات فاطمة المهدي “ان الهدف من هذه الندوة هو كسر حاجز الصمت المفروض على النساء الصحراويات من طرف الاحتلال المغربي”، وخلال المنبر التضامني الذي اقيم بالسمارة اكدت الوفود المشاركة على احقية المراة الصحراوية في المقاومة حتى نيل حقوقها المشروعة في العيش بكرامة بعيدا عن مظاهر الاكراه وغير ذلك.
وفي تصريح للمصير نيوز اكد “حمزة بن رجب” الاعلامي التونسي وعضو الوفد التونسي المشارك لأول مرة أن التونسيين الذين شاركوا تمثيلا لمختلف مكونات المجتمع المدني التونسي وقفوا عند معاناة الشعب الصحراوي بالمخيمات، وقال ان الوفد الذي يضم ممثلين عن اللجنة التنسيقية التونسية للتضامن مع الشعب الصحراوي، الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان، اعلاميين، ممثلين عن المنظمات النسوية، واتحاد طلبة تونس جاء بعدة مقترحات للندوة منها العمل على فتح تمثيلية لجبهة البوليساريو بالعاصمة تونس، وكذا تعميق سبل التشاور بين مكونات الشعبين الشقيقين على حد تعبيره، من خلال تكثيف الزيارات المتبادلة بين الطرفين.
واضاف “بن رجب” أن زيارة مخيمات اللاجئين خلفت انطباع ايجابي، باعتبار ان الوفد التونسي وقف على معاناة الشعب الصحراوي الذي يكافح منذ سبعينات القرن الماضي.
ويعتبر الوفد التونسي من اكبر الوفود العربية المشاركة في الندوة الدولية في طبعتها الثالثة، ويشارك الى جانب تونس بلدان عربية عدة منها الجزائر، مصر، السودان، لبنان، والامارات العربية المتحدة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر