الأحد، 28 أبريل 2013

الخليل سيدأمحمد في ذمة الله

( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً )، بقلوب مليئة بالايمان بالله عز وجل وراضية بقضائه وقدره تتقدم أسرة التغيير بأحر التعازي واصدق المواساة إلى الشعب الصحراوي و عائلة : المرحوم الخليل سيدأمحمد رحمه الله وتغمده بواسع رحمته وألهم أهله الصبر والصمود والسلوان اللهم يا مجيب الدعـاء .. اللهم أغفـر له وتقبله وتجاوز عنه وارحمه وأوسع مدخله، اللهم تقبله برحمتك وأجعل مثواه الجنة، اللهم جازه بالحسنات إحسانا وبالسيئات عفواً وغفراناً يارب العالمين ..
اللهم إنا نسألك بأن تسكنه فسيح جناتك وان تجعل قبره روضة من رياض الجنة .... أمين يا رب العالمين .
حيث نتقل الى رحمة الله في حدود العاشرة من مساء السبت، عضو الأمانة الوطنية، مسؤول أمانة الفروع الفقيد الخليل سيد امحمد على اثر نوبة قلبية، حسبما افاد بيان لمكتب الامانة.
ولد الخليل ولد أحمد ولد سيد امحمد في 14 فبراير 1947، في منطقة اقليبات الفولة بالصحراء الغربية، وهو متزوج وله 14 من الأولاد، خمسة ذكور وتسع إناث.
الفقيد هو أحد المنخرطين الأوائل في صفوف الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، وتولى مهام قيادية في الداخل والخارج، فكان عضواً في مكتبها السياسي ثم في أمانتها الوطنية.
وقد تقلد الخليل سيد امحمد مهام في الجبهة والدولة، حيث شغل منصب والي لعدة فترات وفي ولايات مختلفة، كما عين وزيراً للتعليم، ووزيراً للداخلية، ووزيراً لشؤون الأرض المحتلة والجاليات والريف الوطني، وسفيراً بالجزائر، ليصبح بعد المؤتمر الثالث عشر للجبهة عضواً في مكتب الأمانة الوطنية، مسؤولاً لأمانة الفروع.
عرف عن الفقيد التواضع والانضباط والتفاني وجمع بين البساطة والجدية وبين عمق الطرح والثقة المطلقة في قدرة الشعب على بلوغ النصر.
تشاء الأقدار أن يوافيه الأجل المحتوم في سنة الذكرى الأربعية لتأسيس الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، التنظيم الوطني الطلائعي لكفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية والاستقلال، والتي آمن الفقيد بمبادئها وأهدافها وعمل لأجلها بكل إخلاص ووفاء حتى آخر يوم من حياته.
رحم الله فقيد الشعب الصحراوي، الخليل سيد امحمد، واسكنه فسيح جنانه، مع الشهداء والنيئين والصدقين، وألهم أهله وذويه وشعبه جميل الصبر والسلوان.
وقد شكل لجنة وطنية لمتابعة مراسيم التشييع والدفن.
وعلى إثر هذا المصاب الجلل، تتقدم أسرة التغيير بأحر التعازي واصدق المواساة إلى الشعب الصحراوي و عائلة الفقيد .
كما تقرر أن يوارى جثمان الفقيد الثرى على الساعة التاسعة من صباح يوم الاثنين، 29 أبريل 2013، في مقبرة ولاية السمارة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر