الجمعة، 27 يوليو 2012

خلافات المؤتمر الاخير تضفي بظلالها على الجامعة الصيفية ببومرداس

نشبت خلالفات عميقة بين عضوي الامانة الوطنية البشير ولد السيد ومنت احمادة وشد انتباه المشاركون في الجامعة الصيفية للاطر الصحراوية الخلافات الشخصية بين وزيرة التعليم رئيسة الجامعة منت احمادة ووزير مستشار البشير ولد السيد وذلك لدى استدعائه لتقديم شهادة تكريم خلال حفل اختتام الجامعة الصيفية، حيث تفاجأ الحضور برفض البشير ولد السيد لطلب منت احمادة واعتذاره بانه عالق بين الكراسى وهو ما شد انتباه الحضور بما فيهم رئيس الجمهورية والصحافة الجزائرية والصحراوية التي كانت تغطي الحدث.

وهو ما يعني اصطحاب خلافات المؤتمر الى الجامعة الصيفية إذ نشب الخلاف نفسه في اشغال المؤتمر الثالث عشر للجبهة بعدما قدم محمد لمين احمد التقرير المالي للجبهة والذي نفى البشير اي علم له بمضامينه وهو مادفع منت احمادة الى الرد على البشير امام الحضور وتكذيبه وتصديقها للتقرير .

1 التعليقات:

غير معرف يقول...


البشير :كان صاحب القرار مند 1976 الى 1993 ،وكان لنا من القوة و الانتصارات لنيل الاستقلال ،لكن صاحب القرار لم يكن في المستوى ،ما كان الا مشاغب يتخبط في مسبح و لا يعرف السباحة.البشير ينقد زملائه في النهب و السرقة و لا يرى نفسه (قطعان الابل و منزل فخم في تندوف ،و نجهل المال الموضوع في اوروبا)
وبنعتك و اصحابك في النهب قال ملك لنبي داود : فهلا قضيت بذلك على نفسك يا داود.....فلا هذا و لا ذاك ؟ قيادة فاشلة و همها الوحيد هو المال .القضية الوطنية هي الوسيلة لجمع المال ؟ سنة 1993 تم عزل الرجل لأسباب يجهلها الجميع ! بعدتلك الفترة تمت هناك شائعات ان الولايات المتحدة الامريكية قد ضمنت له الاستقلال مقابل قواعد عسكرية آمريكية ! و المغرب يعرضها بالمجان للامريكان ! .مجرد اشاعة كاذبة لزرع ثقته بالشعب ، وهو المسؤول الاول والاخير عن القرار ! ؟ ! عدم تسليم المنطقة التي كانت تحت سيطرة القوات الموريتانية الى الامم المتحدة. ملاحظة:القيادة في موقع السلطة ،قابلة للنقد الذاتي من الشعب بعيداً عن النعرات القبلية ،لانهم يمثلون الشعب

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر