الاثنين، 6 أغسطس 2012

انجازات على طريق التغيير ــ الحلقة الثانية وزارة التكوين المهني والوظيف العمومي

المسئول المناضل هو من يجبر الناس بكل انوعهم على الرضى عنه والاقتداء به في كثير من التصرفات والسلوكيات اعجابا واقتداءا بنجاحه اللافت ونضاله المستميت من اجل تنفيذ البرامج الوطنية.

اذ ان من الأسباب الأساسية للتطور والتقدم والوفاء لعهد الشهداء من المسؤولين الذين يقودون دفة البلد سياسيا واجتماعيا وثقافيا واقتصاديا وماليا وعلميا وتربويا وإعلاميا وصحيا ودينيا ورياضيا .
كما انه من واجبنا نحن أسرة التغيير كجز من وسائل الإعلام ومن باب المسؤولية والامانة المتوجبة علينا تجاه المجتمع وافراده مطالبة بالبحث ولو بالمجهر عن هذا المسؤول لتقديمه للمواطن كنموذج ناجح يبعث الامل من جديد في النفوس المحبطه من تزايد جلد الذات المفرط ومن الجلد المبرح التي تمارسه الاقلام تجاه السلوكيات الخاطئة من قبل كثيرا من المتنفذين في المجتمع . . .ثم ان هناك مسئولين تموت قدوتهم وسلوكياتهم الحسنة ببهرجة المنصب ونفاق موظفيه له وخضوع المواطن بغباء لكل من هو في المنصب اعتقادا ان عمله لن يمر الا بالنفاق للمسئول!!

خيرة بلاهي اسم سطع نجمه بعد المؤتمر الأخير للجبهة بين الاسماء القديمة الجديدة التي لم تقدم ولم تؤخر في مؤسسات الشعب التي تحولت الى محميات و مزارع خاصة.
غير ان المرأة الصحراوية اثبتت مرة اخرى انها قادرة على رفع التحدي والالتزام بمسؤولياتها التاريخية ووفاء لعهد الشهداء ...
السيدة المتواضعة المناضلة خيرة بلاهي تم انتخابها خلال المؤتمر الثالث عشر ضمن أعضاء الامانة الوطنية ..
لتعين وزيرة للتكوين المهني والوظيف العمومي والافراد وهو ما اتاح لها فرصة احداث التغير الذي طالما انتظره عمال الوزارة.. وعجز عن تحقيقه ارباب الاعمال وتجار الحرب.
لكن هذه المرة وبفعل إمراة انتعشت وزارة التكوين المهني والوظيف العمومي

من خلال ممارسة الشفافية في تسيير هياكل الوزارة وكذا ضبط برنامج عمل لمختلف المديريات والعمل كواحدة من أفراد المجموعة بدون تعال على قاعدة نحن زملاء في الكفاح ليس بيننا رئيس ولا مرؤوس..

اهم ماميز العهد الجديد لهذه الوزارة .
الوزيرة خصصت يوم في الاسبوع للاستماع لانشغالات المواطنين.
وترسيخا لمبدأ الشفافية في التسيير تم تعيين لجنة اقتصادية و مالية تشرف على جميع المداخيل و الخروجات الخاصة بالوزارة من موارد مالية و غيرها بعد اعلان المداخيل لجميع الموظفين، و هي امور ظلت بعيدة عن متناول العامل البسيط و التفكير في معرفتها يعتبر جرما لا يغتفر.
واعتمدت الوزارة برنامج خاص للتغذية يعتبر الافضل من نوعه بالشهيد الحافظ ويختلف عن بقية الوزارات رغم ان الكثير منها لها مداخيل تفوق بكثير وزارة التكوين المهني.
ومن اهم المشاريع المستقبلية لدى الوزارة :
ـ القيام بجمع المعلومات المتعلقة بالموظفين.
ـ اخضاع عملية التوظيف لاختبارات التوظيف واعتماد مبدأ الكفاءة خلاف العهد السابق والتوظيف المباشر واعتماد القرابة والموالاة
- الرفع من مستوى خدمات الوزارة و تقريبها اكثر من المواطن.
- النهوض بالامتدادات الجهوية والمحلية وبناء مقرات لها في كل ولاية و تجهيزها لتقريب المسافة بين المواطن ومكاتب التعامل الوظيفي
- محاولة بذل كل الجهود من اجل جعل ملف التوظيف والفصل من اختصاص الوزارة كما ينص على ذلك قانون الوظيف العمومي والافراد.
- البحث عن فرص لتكوين الموظفين و الرفع من مستواهم
- توفير كل المستلزمات الضرورية للمديريات و الادارات التابعة للوزارة
- البحث عن امكانية مساعدة جميع الموظفين ماديا و تحفيزهم من اجل تادية عملهم على اكمل وجه.
ـ الاعتناء بالعنصر البشري باعتباره ثروة يمكن الاستثمار فيها.
وهنا يتسأل التغيير هل ستستمر هذه الممارسات الديمقراطية والشفافة وتكون نموذجا لوزراء خانو العهد وتخلو عن الامانة؟

1 التعليقات:

hamam27 يقول...

خيرة بلاهي نموذج لكل مسؤل اراد طريق الحق و الشفافية ( للعلم إن السيدة خيرة منعت ابناؤها من قضاء الصيف في إسبانيا علما أنهم إعتادو على ذلك قبل توليها منصب "الوزيرة"
على عكس البقية الذين فرو في النهار او تحت جنح اليل خوفا من الحمان

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر