الجمعة، 26 أبريل 2013

وزير الصحة محمد لمين ددي يشارك في أشغال الاجتماع الوزاري السادس لوزراء الصحة الأفارقة


تحضر الجمهورية الصحراوية، ممثلة بوفد وزاري يرأسه وزير الصحة العمومية، السيد محمد الأمين ددي، أشغال الاجتماع الوزاري السادس لوزراء الصحة الأفارقة، لبحث موضوع : تأثيرات الأمراض غير المعدية والأمراض الاستوائية المهملة في إفريقيا.
ويرأس هذه الدورة، التي انطلقت اليوم الخميس بقصر المؤتمرات بمقر الاتحاد الأفريقي بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا، جمهورية نيجيريا، وقد انتخبت الجمهورية الصحراوية في مكتب المؤتمر لمدة عامين نائبا ثانيا للرئيس .
وفي نقاشهم للتقارير والإحاطات ركز وزراء الصحة الأفارقة على الحالة الصحية المتردية في القارة وانتشار الأمراض والتحذير من خطر أمراض الملاريا والسل الرئوي، وحث المتدخلون على التعاون الإفريقي- الإفريقي لمحاصرة مناطق انتشار هذه الأمراض والقضاء عليها، محذرين من تأثيراتها المدمرة على التنمية البشرية وتقدم القارة .
القارية الموجهة للصحة وسياسات الاتحاد الافريقي للقضاء على الامراض , و الاستراتيجية الافريقية لمكافحة الامراض غير المعدية , ومبادرات الدول للعلاج والتكفل بالمرضى . و حالة صحة الامهات والرضع والاطفال في القارة والعناية الصحية , واعلان ابوجا حول الاقضاء على امراض السل الرئوي .

وفي تقاريره سجل الاتحاد الافريقي انخفاضا في الوفيات وصلت نسبة 66 في المئة مقارنة بالعشر سنوات الماضية , خصوصا في شمال القارة .
و طالبوا بالتنفيذ الجيد لسياسات الاتحاد الإفريقي في مكافحة الأمراض والإسراع في تنفيذ خطة عاجلة لإنتاج الأدوية والعقاقير الطبية بدل الاعتماد على الاستيراد وضمان شراكة مثمرة بين الاتحاد ومنظمة الصحة العالمية وضرورة الصرامة في التنفيذ، مؤكدين دور الرقابة على الجهات المنفذة للبرامج .
وفي تقاريره سجل الاتحاد الإفريقي انخفاضا في الوفيات وصلت نسبة 66 % مقارنة بالعشر سنوات الماضية، خصوصا في شمال القارة.
وتستمر أشغال الاجتماع الوزاري السادس لمدة يومين، ينتظر منها رسم إستراتيجية صحية للعامين القادمين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر