الأربعاء، 24 أبريل 2013

تيمور الشرقية تؤكد دعمها المطلق لحق الشعب الصحراوي في الحرية و الإستقلال

استقبل السيد جوزي غـوتيريس، وزير الشؤون الخارجية والتعاون في حكومة جمهورية تيمور الشرقية الديمقراطية، مساء اليوم، الثلاثاء، 23 من أبريل 2013، السيد محمد أسلامـة بـادي، سفير بلادنا في تيمور الشرقية، وذلك بمقر وزارة الشئون الخارجية التيمورية بديلي العاصمة.
تطرق اللقاء إلى جملة من القضايا، تتعلق أساسا بتطورات القضية الصحراوية، خاصة ما تعلق منها بالإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي ترتكبها دولة الإحتلال المغربية في حق مواطنينا العزل بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية و جنوب المغرب و المواقع الجامعية المغـربية.
في ذلك السياق ت استعرض السيد السفير مختلف تقارير منظمات حقوق الإنسان الدولية الوازنة التي أكدت تلك الخروقات، ثم عـرج على مشروع القرار الأمريكي المعروض على مجلس الأمن للمصادقة عليه، والذي يهدف إلى تكليف المينورصو من آلية لمراقبة حقوق الإنسان في الصحراء الغربية والتقرير عنها، وردود الفعل المغربية المتشنجة، التي تذهب في كل الإتجاهات، في محاولة، مدعـومة فرنسيا لحصار تداعـيات المشروع، بل و إفراغه من محتواه.
حرص السيد جوزي غـوتيريس، وزير الشئون الخارجية على تجديد موقف بلاده، الذي وصفه بـ " الموقف الثابت الذي لا يتغير في مناصرة الجمهورية الصحراوية و دعم نضالات الشعب الصحراوي من أجل استرداد حقوقه، وفي مـقـدمتها حقه في تقرير المصير والإستقلال". و أضاف أن بلاده سوف "لن تدخر جهدا في الدفاع عن حق الشعب الصحراوي غـير القابل للتصرف في تقرير المصير، وذلك في مختلف المحافل الدولية التي تكون فيها تيمور الشرقية ممثلة".
اللقاء تطرق، بالمثل، إلى قضايا أخرى ذات اهتمام مشترك.
المصدر: سفارة الجمهورية الصحراوية في تيمور الشرقية،
ديلي، 23 أبريل 2013.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر