الخميس، 18 أبريل 2013

نتائج الانتخابات المحلية بمخيمات اللاجئين الصحراويين تظهر ضعف التمثيل النسوي والشباني




 

اظهرت النتائج النهائية للانتخابات المحلية التي اجريت الثلاثاء 16 ابريل/نيسان ضعف التمثيل النسوي والشباني رغم العدد الكبير الذي ترشح منهم، واستنادا للنتائج الاولية لم يطرأ أي تغيير على جل المقاطعات الادارية.
وحافظت دوائر ولاية الداخلة على الرؤساء المنتهية عهداتهم، أما السمارة وولاية اوسرد اظهرا تغير قارب ال50 بالمائة، ولم يظهر في ولاية العيون سوى وجهين جددين، ولم ترد اي معلومات عن الفائزين في المقاطعات الادارية التابعة لولاية بوجدور “27 فبراير سابقا”.
وعن الظروف التي رافقت العملية الانتخابية لم ترد حسب مصادر المصير نيوز أي شكوك بالتزوير أو الاقصاء باستثناء حالة بولاية اوسرد، فقد تم اقصاء مرشح عن دائرة “لكويرة” لاسباب اعتبرها ذات المترشح بغير النزيهة، المرشح هو “السالك محمود” موظف سابق بسلك الامن ثم الجمارك الصحراوية، تقلد منصب مدير جهوي للشرطة الوطنية بولاية الداخلة، وفي ذات الموضوع سيتتبع موقع المصير نيوز موضوع المرشح “السالك محمود” الذي اقصي من قائمة المترشحين الذين وافقت عليهم اللجنة الجهوية لولاية اوسرد.
وحسب النتائج المتوفرة يبقى التمثيل النسوى في التمثيل المحلي يقارب 18 بالمائة فقط. اما فئة الشباب فقد اظهرت النتائج المتوفرة نسبة قاربت 30 بالمائة وهو رغم في الحدود الدنيا لكن يبقى افضل مقارنة مع الماضي.
المصدر : المصير نيوز

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر