الأحد، 26 مايو 2013

قيادي بـ"الملثمين" يكشف للأخبار "جنسيات المشاركين في عملية النيجر"


نقلا عن الأخبار (نواكشوط) – كشف الناطق الرسمي باسم "الملثمين" الحسن ولد اخليل المعروف بـ"جليبيب" للأخبار عن جنسيات منفذي عملية النيجر التي استهدفت قاعدة عسكرية في آغاديز كبرى مدن الشمال النيجيري، إضافة للشركة الفرنسية "آريفا" في منطقة أرليت في الشمال النجيري، مؤكدا أن هدفها هو قوات النخبة الحارسة للشركة الفرنسية، كما استهدفت القاعدة النيجرية ردا على تصريحات رئيس النيجر في باريس.
وقال الناطق باسم "الملثمين" في تصريحات للأخبار إن العملية نفذها بضعة عشر شخصا ينتمون لثلاث جنسيات هي السودان ومالي والصحراء الغربية، مضيفا أنها حملت اسم القيادي في القاعدة عبد الحميد أبو زيد في أول تأكيد لنبأ مقتله.
وقال ولد اخليل إن العملية تشكل أول رد على التصريحات التي أدلى بها رئيس النيجر محمد يوسفو من باريس وأعلن خلالها عن القضاء على الإرهاب، مهددا الدول التي شاركت في العملية العسكرية في مالي بعمليات مباشرة.
وأضاف ولد اخليل أن العملية نفذت من خلال سيارتين تحمل كل منهما طنا من المتفجرات، وعلى متنها عدد من الأفراد المنتمين إلى "الموقعين بالدماء" أو "التوحيد والجهاد في غرب إفريقيا، ومن ثلاث جنسيات أساسا هي السودان ومالي والصحراء الغربية".
وحذر ولد اخليل السلطات الموريتانية من الدفع بالجيش الموريتاني إلى مالي، معتبرا أنها بذلك تعرض البلاد للاستهداف، ولأن تصبح هدفا لعمليات مشابهة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر