الخميس، 9 مايو 2013

ولاية العيون تحتضن الاحتفالات الرسمية المخلدة لأربعينية البوليساريو

تحتضن يوم الجمعة 10 ماي ولاية العيون مراسيم الاحتفالات المخلدة لاربعينية الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب “البوليساريو”، ويحضر الاحتفالات هذه السنة العديد من الوفود الدولية، جاءت لتعبر عن مساندتها لكفاح الشعب الصحراوي الذي امتد على مدار الاربعين سنة.
ويمثل الجزائر في الاحتفالات وفد هام يضم أزيد من 40 عضو برلمان، يترأسهم نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري “محمد جميعي”، ويرافقه اربعة من رؤساء اللجان البرلمانية، “سعيدة بوناب” رئيسة لجنة الصداقة والاخوة الجزائر-الصحراء الغربية، اضافة إلى نواب يمثلون مختلف الاحزاب السياسية الممثلة داخل البرلمان الجزائري.
من جهة سيحضر رئيس وزراء مملكة ليسوتو “موتسواها توماس” الذي يقوم بزيارة دولة إلى الصحراء الغربية في مراسيم الاحتفالات التي تنطلق صباح الجمعة بولاية العيون، وفي خبر اوردته وكالة الانباء الصحراوية الرسمية فإن رئيس حزب إتحاد قوى التقدم الموريتاني “محمد ولد مولود” وصل الخميس الى مخيمات اللاجئين الصحراويين ليشارك في الاحتفالات المخلدة لاربعينية البوليساريو.
كما ينتظر أن يحل مساء يوم الخميس العديد من الوفود الاجنبية للمشاركة في الاحتفالات، منها وفود ممثلة لبلدان في افريقيا، أوربا وامريكا اللاتنية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر