السبت، 11 مايو 2013

الحزب الاشتراكي الإسباني يدين الإنتهاكات المغربية لحقوق الإنسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية

أعرب مدير العلاقات الدولية بالحزب الإشتراكي الإسباني، السيد خوسي أنطونيو، مساء أمس الجمعة عن استنكاره للمحاكمات والإنتهاكات المغربية لحقوق الإنسان المناطق المحتلة من الصحراء الغربية،
وأثار السيد أنطونيو، في تصريح لوكالة الأنباء الصحراوية موضوع محاكمة معتقلي أكديم إيزيك، حيث قال " إستنكرنا تلك المحاكمة وقلنا في تصريحات علنية أنها ظالمة وأن الشعب الصحراوي يجب أن ينال حقه في تقرير المصير".
وكان المسؤول الإسباني قد إجتمع الجمعة مع الوزير الأول، السيد عبد القادر الطالب عمار، على هامش الزيارة التي يقوم بها إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين، حيث يشارك في الإحتفالات المخلدة للذكرى الأربعين لتأسيس جبهة البوليساريو.
وأكد المتحدث تضامن حزبه وجماهيره الواسعة مع كفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية والإستقلال. وقدم تهانيه وتهاني الحزب الذي يمثله للشعب الصحراوي وقيته العادلة في الذكرى الأربعين لتأسيس الجبهة التي قال بأنها تتزامن مع أربعين سنة من الديمقراطية في إسبانيا.
وقال " لقد قدمنا عدة توصيات حول الشعب الصحراوي وقضيته العادلة كما أعربنا عن تضامننا مع قضيته وأتمنى أن لا تكون هناك أربعين سنة أخرى من معاناة الشعب الصحراوي". وأضاف "كذلك أتمنى أن لا تكون الأزمة الاقتصادية حاجزا دون تقديم مساعدات للشعب الصحراوي".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر