السبت، 31 مايو 2014

منظمة ” نساء معا ” تدين انتهاكات المغرب لحقوق النساء الصحراويات بالمناطق المحتلة


أدانت بوليلوا شارلي منسقة المنظمة الدولية النسائية ” نساء معا ” ، ما تتعرض له المرأة الصحراوية بالمناطق المحتلة وعبرت عن مساندتها لنضال هذه الأخيرة وترحيبها بانتماء المرأة الصحراوية إلى منظمة نساء معاً الدولية داعية إياها إلى المشاركة في مختلف الاستحقاقات المقبلة لهذه المنظمة والتي من أهمها اجتماع المكتب الإقليمي الإفريقي الذي سيعقد شهر غشت القادم والمقرر في جنوب إفريقيا.
كما دعت بوليلوا شارلي ، المرأة الصحراوية للمشاركة في المؤتمر الثاني لمنظمة نساء معاً والذي سيكون خلال شهر مارس/آذار 2016 في النيبال ، وذلك خلال لقاء جمعها رفقة عضو المنظمة النسائية نينا كاكو ، مع الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية فاطمة المهدي بمقر السفارة الصحراوية بجنوب إفريقيا ، وتناول اللقاء مسألة انتماء المرأة الصحراوية للمنظمة الدولية النسائية ” نساء معا ” ومشاركتها في مختلف نشاطاتها على المستوى القاري والدولي.
وخلال اللقاء قدمت الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية نبذة عن دور المرأة في المجتمع الصحراوي وفي النضال من أجل الحرية والاستقلال ، مركزة على ما تعانيه من عنف واضطهاد في الجزء المحتل من الصحراء الغربية من قبل سلطات الاحتلال المغربي.
كما أشارت إلى الدور البارز الذي تقوم به المرأة الصحراوية من خلال مشاركتها في العديد من المنتديات الدولية ، من أجل الدفاع عن الحرية والعدالة والمساواة ورغبتها في دخول المعترك الذي تخوضه المرأة الإفريقية التي عانت الاستعمار والاضطهاد ولازالت تعاني أشكال الفقر وغيره من المشاكل القائمة.
وعلى هامش اللقاء عرضت فاطمة المهدي شريطا حول الانتهاكات التي تتعرض لها المرأة الصحراوية في الجزء المحتل من الصحراء الغربية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر