السبت، 12 أبريل 2014

فاطمة المهدي تدعو المجموعة النسائية الافريقية لارسال وفد لمعاينة واقع المرأة الصحراوية بالمناطق المحتلة

انتهت اليوم اشغال المجموعة الافريقية النسائية التابعة للاممية الاشتراكية بعد يومين من المداولات حول تقييم انجازات الالفية الخاصة بالمرأة لمدة 15 عاماً اي من 2000 الى غاية سنة 2015 وقد كان موضوع اليوم هو التكونين والتاهيل للنساء والبنات حيث تم الاستماع الى تجارب العديد من الدول حول سياسات التعليم والرفع من مستوى المرأة في ميدان التعليم , كما كان هناك موضوع اخر وهو موضوع السلم والامن وضرورة بناء السلم كاولوية مستعجلة من اجل التمكن منن القيام باي فعل اخر سواء تعلق الامر بموضوع الفقر او العنف اوالتكوين.
وفي هدا المجال كانت هناك مداخلة للامينة العامة الاخت فاطمة المهدي حول موضوع السلم والتي من خلالها تحدثت عن واقع المرأة الصحراوية في ظل الاحتلال المغربي والمعاناة المستمرة مند 40 سنة وطالبت الامينة العامة في مداخلتها كل المنتميات للاممية الاشتراكية الافريقية بارسال وفد لمعاينة هدا الواقع والوقوف الى جانب المرأة الصحراوية وتحقيق السلام في الصحراء الغربية من اجل ان تتمكن المرأة الصحراوية من مزاولة مهامها في اطار اجندة المرأة الافريقية والدولية. كما دعت الى التضامن مع المرأة الصحراوية والنساء الافريقيات في مناطق وبلدان عديدة مثل جنوب السودان , مالي وافريقيا الوسطي.
في الاخير كان هناك البيان الختامي للاجتماع الدي اكد على ضرورة تكاثف الجهود من اجل بناء السلام وتنظيم زيارات لك المناطق التي تشهد صراعات من اجل المساهمة في بناء السلام في افريقيا , كما اكد على تشجيع المبادرات التي تساهم في الرفع من مستوى تعليم النساء والفتيات ومحاربة الفقر والعنف ضد المرأة.
وقد الاجتماع فرصة للقاء بالعديد من الوفود المشاركة والتي بلغلت 24 دولة ومن هده الوفد نذكر جنوب افريقيا, ناميبيا, زمبابوي, انغولا,ا البرازيل التي حضرت كضيف شرفي, , ساوتومي برينسي, تنزانيا, وفلانديا التي كانت ايضا ضيف شرفي للاجتماع.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر