الأحد، 13 أبريل 2014

العزف على وتر التعنت

من جديد يعزف ملك المخزن في المغرب على وتر التعنت والتهديد والابتزاز إزاء المنتظم الدولي عشية نشر تقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول الصحراء الغربية وفي أفق مشاورات مجلس الأمن المرتقبة الخميس المقبل حول القضية الصحراوية.
وحسب المراقبين، يحاول ملك المغرب "التشويش" على مداولات مجلس الأمن بلغة التصعيد والتعنت في وجه الشرعية الدولية، متنكرا لحق الشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير والاستقلال.
ويرى هؤلاء أن رد ملك المغرب كان محاولة " مكشوفة " تنم عن التعنت والمضي في ضرب المشروعية الدولية وفرض واقع الاحتلال في الصحراء الغربية ، على ديدن تجاهل مطلق لحق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال ، وفي كذلك السيادة على مقدرات بلاده الاقتصادية وضمان حقه في التعبير الحر والديمقراطي لاختيار مصيره وتحديد مستقبل بلاده .
وكان الأمين العام لجبهة البوليساريو محمد عبد العزيز قد ذكر في رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ، بتعنت المغرب وتماديه في انتهاكات حقوق الإنسان وقمع المتظاهرين في شوارع العيون والسمارة والداخلة وبوجدور
وفي ظل كذلك " تسييج " المنطقة بجدار عسكري محفوف بالألغام والأسلاك الشائكة ، وسط حصار بوليسي رغم تواجد بعثة المينورسو على الأرض.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر