الأربعاء، 30 أبريل 2014

الفيدرالية الديمقراطية الدولية للنساء تخصص وقفة تضامنا مع المر أة الصحراوية


خصصت الفيدرالية الديمقراطية الدولية للنساء وقفة تضامنية مع المرأة الصحراوية ضمن البرنامج التضامني المحدد لدعم مقاومة النساء في العالم. وقد تضمنت هذه الوقفة تقديم محاضرة من طرف الامينة العامة للنساء الصحراويات حول القضية الصحراوية والتعريف بنضال الشعب الصحراوي خلال الاربعين سنة, كما تضمنت ايضا عرض عن برنامج الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية والاستراتيجيات التي يعمل في اطارها من اجل الحرية والكرامة للمراة والشعب الصحراوي.
وقد تم تخصيص حيز كبير للتعرف على الواقع الصعب الذي تعيشه المرأة والشعب الصحراوي في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية من خلال عرض فيديو حول مختلف الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان وخاصة ما تتعرض له المرأة الصحراوية بهدا الجزء المحتل من الصحراء الغربية.
وفي نهاية الوقفة تقدمت الامينة العامة للنساء الصحراويات بالشكر الى اعضاء الفيدرالية الديمقراطية الدولية للنساء وطالبتهم بمواصلة الدعم والمؤازة والوقوف الى جانب المرأة الصحراوية والشعب الصحراوي في نضاله من اجل الحرية والاستقلال.
وفي نهاية الوقفة عبرت العديد من الحاضرات عن تضامنهن مع نضال المراة الصحراوية من اجل الحرية والكرامة وقد كانت مداخلة النساء البرتغاليات قد مثلت الدعم القوي للنساء الصحراويات واكدت على ضرورة ان تلعب الفيدرالية الديمقراطية دورها من اجل تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية كأخر مستعمرة في القارة الافريقية .
وقد تواصلت الرسائل التضامنية من مختلف البلدان لدعم نضال الشعب الصحراوي من اجل حقه في تقرير مصيره بنفسه ومن بين الرسائل التضامنية الاخرى هناك رسائل ممثلات انغولا, اليونان, بريطانيا, فنزويلا, ايطاليا, اسبانيا, الموزمبيق, الميكسيك, كوبا, ايكواضور, كولومبيا, روسيا .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر