الاثنين، 14 أبريل 2014

البوليساريو: السبيل الوحيد “القانوني والشرعي” لحل قضية الصحراء الغربية هو تطبيق مبدأ تقرير المصير


اكد الامين العام لجبهة البوليساريو “محمد عبد العزيز” في رسالة بعث بها يوم الاثنين الى الامين العام للامم المتحدة أن السبيل الوحيد “القانوني والشرعي” لحل قضية الصحراء الغربية هو تطبيق مبدأ تقرير المصير.
وجاء في نص الرسالة التي نشرتها وكالة الانباء الرسمية يوم الاثنين أن قرارات الامم المتحدة تنص بأن أي حل للقضية الصحراوية يجب أن يكون من خلال استفتاء السكان حول مصيرهم.
وقال محمد عبد العزيز في رسالته الموجة الى بان كي مون أنه “حان الوقت لكي تتحمل الأمم المتحدة مسؤولياتها وتضع حداً لمأساة تجاوزت الأربعين عاماً لشعب أعزل ومظلوم يعاني من محاولات الدولة المغربية المتواصلة لمصادرة إرادته، بعد أن احتلت أرضه بالقوة العسكرية وتعمل على فرض الأمر الواقع الاستعماري عليه وعلى العالم أجمع”.
“لقد تراكم من المعطيات ومن الدلائل القاطعة والجرائم الفظيعة والانتهاكات الصارخة المرتكبة من طرف الدولة المغربية في حق الصحراويين العزل ما لا يترك أي مجال أمام المجتمع الدولي للتردد أو التباطؤ في اتخاذ الإجراءات الصارمة والضرورية” يضيف عبد العزيز، في اشارة الى تنوع اساليب سلطات الاحتلال المغربي.
وتظهر الرسالة أن جبهة البوليساريو لن تتخلى عن محاسبة الاحتلال المغربي فيما يتعلق بالجرائم التي ارتكبها منذ 1975، وكان عبد العزيز قد تحدث عن نهب ثروات الشعب الصحراوي بتوريط شركات اجنبية، وقال أن “الاحتلال المغربي بكل ممارساته خارج عن القانون، ولكنه لا يكتفي بهذا، إذ أن الحكومة المغربية تنتهج أيضاً، بشكل متعمد وخطير، سياسة توريط هيئات وشركات دولية في عملية السطو على ثروات الشعب الصحراوي”.
كما اعتبر الامين العام لجبهة البوليساريو ان “إحلال السلام العادل والنهائي في كل منطقة شمال إفريقيا يمر حتماً بإنهاء حالة الاحتلال العسكري المغربي اللاشرعي للصحراء الغربية”.
واكد عبد العزيز في ختام رسالته أن “إحلال العدل والسلام والاستقرار يتطلب حزماً وصرامة ووضوحاً من الأمم المتحدة في فرض احترام ميثاقها وقراراتها. وإن مطالب الشعب الصحراوي لا تخرج قيد أنملة عن هذا الإطار، وكفاحه العادل والمشروع إنما يـبـتـغي بلوغ تلك الأهداف السامية للبشرية جمعاء”.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر