السبت، 12 أكتوبر 2013

وزير الخارجية يشارك في القمة الاستثنائية للاتحاد الافريقي باديس ابابا

يشارك الأخ محمد سالم ولد السالك عضو الأمانة الوطنية للجبهة ووزير الخارجية ممثلا لرئيس الجمهورية الصحراوية، الأخ محمد عبد العزيز في أشغال القمة الطارئة للاتحاد الإفريقي المنعقدة في العاصمة الأثيوبية "أديس أبابا"، التي انطلقت مداولاتها اليوم السبت بمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات في الاتحاد الإفريقي.
ويتركز جدول أعمال القمة الاستثنائية على ملف المحكمة الجنائية الدولية، تنفيذا لقرار الجمعية الذي صدر في مايو 2013 حول التقاضي الدولي وتعيين مفوض جديد للأمن والسلام بالاتحاد الإفريقي.
ويرافق الأخ محمد سالم ولد السالك وفد صحراوي يضمن كلا من الأخ حمدي ابيهة الوزير المنتدب لدى وزارة الخارجية المكلف بالعلاقة مع إفريقيا، والأخ لمن أبا اعلي السفير الصحراوي باثيوبيا والممثل الدائم للجمهورية الصحراوية بالاتحاد الإفريقي.
وكان الوفد قد شارك الخميس الفارط في أشغال المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي المنعقد بالعاصمة الأثيوبية "أديس أبابا"، حيث بحث عدة ملفات منها علاقة الاتحاد الإفريقي بالمحكمة الدولية، وموضوع الانتخابات من اجل انتخاب محافظ جديد للاتحاد الإفريقي مكلفا بالسلم والأمن خلفا للسيد رمضان لعمارة الذي، عين من قبل بلده الجزائر وزيرا للخارجية.
للتذكير، فقد انتخب الاتحاد الإفريقي الجزائري السيد إسماعيل شرقي محافظا للسلم والأمن للاتحاد الإفريقي، خلفا للسيد رمضان لعمارة، نهار أمس الجمعة 11 أكتوبر 2013.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر