الأربعاء، 23 أكتوبر 2013

كرستوفر روس في الجزائر


حل يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة كريستوفر روس المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء الغربية بعد جولة قادته إلى المغرب و مخيمات اللاجئين الصحراويين و الأراضي المحتلة ثم إلى موريتانيا باعتبارها بلدا مجاورا و ملاحظا.
و كان في استقبال روس عند وصوله إلى مطار هواري بومدين الدولي الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية و الإفريقية مجيد بوقرة.
و صرح بوقرة للصحافة “أن جولة روس تندرج في إطار الجهود التي يبذلها باسم الأمين العام للأمم المتحدة لمساعدة الطرفين المتنازعين على إيجاد حل سياسي مقبول من كلا الطرفين من شأنه أن يضمن للشعب الصحراوي الحق في تقرير مصيره”.
و ذكر بأن “الجزائر باعتبارها بلدا مجاورا و ملاحظا في هذا المسار لطالما أكدت على استعدادها و إرادتها في مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة و مبعوثه الشخصي على إعطاء دفع لهذه الجهود الرامية إلى إيجاد حل من شأنه أن يسمح للشعب الصحراوي بالتعبير بكل حرية عن حقه في تقرير المصير من خلال استفتاء حر و نزيه تحت إشراف الأمم المتحدة”.
و سيجري روس الذي سيقيم بالجزائر إلى غاية يوم الخميس المقبل محادثات الأربعاء مع بوقرة و يوم الخميس مع وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة الذي سينشط معه ندوة صحفية.
وكان روس قد استقبل ليلة البارحة من طرف الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، وقبل ذلك زار مدينتي العيون والسمارة المحتلتين ،كما التقى من قبل بقيادة جبهة البوليساريو بمخيمات اللاجئيين الصحراويين وبالسلطات المغربية
وفي الاجندة تقديم عرضا عن الزيارة الى مجلس الامن الدولي نهاية الشهر الجاري.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر