الأربعاء، 9 أكتوبر 2013

المعتقلون السياسيون الصحراويون مجموعة اكديم ازيك يوجهون نداء من أجل التظاهر السلمي

وجه المعتقلون السياسيون الصحراويون مجموعة اكديم ازيك نداء إلى جماهير شعبنا الأبية للتظاهر السلمي بمناسبة حلول الذكرى الثالثة لملحمة أكديم إزيك التاريخية التي توافق الـ 10 من أكتوبر من كل السنة، حيث تم نصب أول خيمة صحراوية من مخيم اكدين إزيك يوم 10. 10. 2010، وهذا التاريخ الذي أصبح يشكل أكثر من دلالة سياسية وثقافية بالنسبة للشعب الصحراوي، تبنته الدولة الصحراوية ممثلة في وزارة الثقافة الصحراوية ليصبح يوما وطنيا للخيمة الصحراوية.
النص الكامل لنـداء المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة اكديم ازيك
جماهير شعبنا الباسلة: نحن أبناءكم البررة ..المغيبون قصرا خلف الأصوار العالية المتوجون بما يفوق ستمائة وسام ونيشان فخر تهاطلت علينا ذات ليلة فبرايرية معتمة ومثخنة بعدالة العسكر الزائفة، التي تفوح منها رائحة الدم الصحراوي الطاهر المراق هدرا بترسانة عسكر غاشم داس البلاد والعباد ... نناديكم؛ جموع الشعب الصادقة، يا بناة وحماة اكديم ازيك، تاريخنا المظفر وذاكرتنا الجماعية وامتدادنا الثوري الكفاحي، الممتد من الطلقة الأولى ذات العشرين من أيار ..شهر الإكبار ..ومهد الانتصار.
نناديكم؛ ونشوة الذكرى الثالثة تشعل أعماقنا لهيبا، توجعنا حيناً وتصقل ما لم ولن يمت أحيانا كثيرة .. أوليس العاشر من أكتوبر على الأبواب؟ أوليس ذاك تاريخ غرس أوتاد أول خيمة في كبد تراب طاهر صار ماركة عالمية تورق مضاجع الاستبداد واسمها اكديم ازيك.
نناديكم ..ومن لغيرنا أن يناديكم؟ أو ليس نحن الإبن الشرعي للألم والأمل ..عصارة كل الآمال وخلاصة كل الدموع الحبيسة منها والمنهمرة من مقل آباء عظام وأمهات جليلات ومن كل الماجدات والنشامى؟ .. تبكينا فخرا ضد إرادة جلاد أراده بكاء مذلة.
نناديكم.. إلى ميدان أنتم أسياده، وإلى معارك أنتم فدائها، وأملنا فيكم كبير، لجعل العاشر من أكتوبر يوم وفاء لروح اكديم ازيك، ولقسم اكديم ازيك ولشهداء اكديم ازيك، ومعتقلي وجرحى ومعطوبي اكديم ازيك.
اخرجوا بصدور عارية، ودعوا المحتل يكتب عليها بعصيه صك زواله واندثاره .. دعوه يرسم على أجسادكم أبهى لوحات الاستبسال .. لتبقى شاهدة على بشاعته عندما تعلق على جبين الإنسانية وصمة عار أبدية ... املؤوا الميادين، واعزفوا لحن الإرادة، ولتصبح حناجركم مخترقة مساحات الصمت .. ما أروع تناغم صيحاتك أيتها الجماهير .. إنها سيمفونية مجلجلة ترتعد لها قوى البطش والظلام، لا تهادنوا، فعدوكم، رغم العدة والعتاد، يكاد يخر ذعرا من هول زغرودة نصر تأتينا من العيون الحبيبة، تتناثرها نسائم الحرية ، وتزينها النكشة وسانمانا .. نلتمس العذر منكم لأن الأبواب الموصدة تعيق وتمنع مشاركتنا جسديا وماديا في أم المعارك، وكم نتمنى لو اخترعت الإنسانية جهازا لنزع الأجساد من الأرواح وإعطاءها.. والله وبالله وتى ألله ما كنا قد تأخرنا ثانية في إعطائكم أجسادنا لتحاربوا وتلاقوا بها العدو .. وتبقى ها هنا الأرواح منتظرة شرف الشهادة.
جماهيرنا المقدامة، موعدنا العاشر من أكتوبر في ميادين العيون وشوارعها، سنكون هناك معكم حسيا وجدانيا عاطفيا وشعوريا ... لا تخذلونا: فحاشى أن يكون الخذلان من شيمكم.
ولعدونا هاته الكلمات: " ما بيننا وبينكم لا ينتهي بعام """" طويلة معارك التحرير كالصيام "، "ونحن باقون على صدوركم كالنقش في الرخام """" باقون في ذاكرة الشمس وفي دفتر الأيام "، " باقون في شفاه من نحبهم"، "باقون في مخارج الكلام " لمحمود درويش.
عن المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة اكديم ازيك.
حرر بسجن سلا01/المغرب 08. 10. 2013.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر