الأربعاء، 9 أكتوبر 2013

القضية الصحراوية تحضر "بقوة"في مداولات اللجنة الرابعة لتصفية الاستعمار

تحضر القضية الصحراوية "بقوة"في مداولات اللجنة الرابعة لتصفية الاستعمار التي انطلقت يوم أمس بمقر الامم المتحدة ،بحسب افادة مراقبين .
الى ذلك اعرب مندوبو عدد من الدول والمنظمات عن دعمهم لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير معلنين دعمهم لجهود الامم المتحدة التي يبذلها الممثل الشخصي للامين العام في المنطقة السيد كريستو فور روس .
وأعلنت بوتسوانا والاورغواي ومجموعتي "مركوسور" و "الكاريبي" في امريكا اللاتينية عن تجديد دعمهم لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير عبر الاستفتاء .
وقال السفير البوتسواني في كلمته أمام اللجنة الرابعة لتصفية الاستعمار ،"ان بوتسوانا تؤكد على موقفها في دعم الشعب الصحراوي في تقرير المصير طبقا لمبادىء وميثاق الامم المتحدة ".
واضاف المندوب البوتسواني "إن بلدي كمحب للسلام، فانه يرغب في التأكيد على اهمية التسوية السلمية ودور المفاوضات "الحقيقية " في التوصل لحل المسألة بين الطرفين ".
من جهته أوضح مندوب الاورغواي في الامم المتحدة السيد "مارتين فيدل" ان بلاده تضم صوتها الى خطب منطقة ميروكسو والكاريبي التي اعلنت على لسان كل من فنزويلا وكوبا على التوالي .
وأضاف ان الاورغواي تظل وفية لحق الشعوب في ممارسة حقها في تقرير المصير بكل حرية وتدعم حق الشعب الصحراوي في ذالك على ضواء قررات ومبادى الامم المتحدة ،خاصة اللائحة 1514للجمعية
للاشارة يشارك عدد من المنظمات والجمعيات في مداولات اللجنة الرابعة التي تتواصل حتى الاسبوع المقبل ،كما يحضر وفد عن جبهة البوليساريو برئاسة وزير الخارجية في الحكومة الصحراوية ، محمدسالم السالك وبعضوية مندوبيها في نيويورك وواشنطن.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر