الخميس، 10 أكتوبر 2013

توضيح وتعقيب على خبر إغلاق مكتب الجالية الصحراوية ببيتوريا

توصلنا على بريد الموقع بتوضيح و تعقيب على خبر إغلاق مكتب الجالية الصحراوية ببيتوريا الذي نشره موقع المستقبل الصحراوي ‫يوم الأثنين 07أكتوبر 2013 من طرف مكتب الجالية باوروبا "مدريد" جاء فيه :
تعقيباً على الخبر الذي نشرته مجلة المستقبل الصحراوي تحت عنوان " مكتب الجالية الصحراوية في بيتوريا يتوقف عن العمل مؤقتاً" و الذي أفاد أنه قد تم إغلاق مكتب الجالية الصحراوية في بيتوريا منذ الفاتح من اكتوبر الجاري و توقيف جميع انشطته، خاصة إدارة إعداد الوثائق الضرورية للجالية المتواجدة بالمنطقة و ضواحيها، بسبب إنتهاء العهدة القانونية للمكتب التنفيذي للجمعية المنتخبة منذ سنتين، وعدم إجراء الإنتخابات في وقتها.
و إن كان السبب المذكور اعلاه يجانب الحقيقة فإن الحديث عن ايادي ساهمت في خلط المفاهيم في طريقة تسيير شؤون الجالية بين مكتب الجبهة بالإقليم و مكتب الجالية باوروبا هو محض إفتراء و تسويق للأكاذيب من قبل جهات مجهولة همها اللعب في المياه العكرة و التشويش على نضالات الجالية الصحراوية بمدينة بيتوريا.
للتذكير فإن مكتب الجمعية ينتظر تشكل لجنة لمتابعة الإنتخابات و تحديد تاريخ اجراءها وكذا استكمال الشروط القانونية بما فيها النصيب القانوني لإستكمال عملية انتخاب هيئة جديدة تتكفل بسير الجمعية و تسييرها.
ومن باب التوضيح وجب القول انه لا توجد ابدا اي إشكالية في تحديد الجهة التي تتبع لها مكاتب جمعيات الجالية الصحراوية المتواجدة باسبانيا، لأن كل مكاتب الجمعيات بأوروبا بما فيها جمعيات الجالية الصحراوية بإسبانبا تتبع إداريا و قانونيا للمكتب المركزي للجالية الصحراوية بمدريد ...
وعليه فإن اي مواطن لديه مشكل ولم يستطيع حلها عن طريق الجمعيات يمكنه الاتصال بمكتب الجالية في مدريد من اجل حل ما تيسر من المشاكل الخاصة بالجالية، والذي سيبقى في الخدمة بحسب المستطاع و المسموح به قانونيا .
 عن مكتب الجالية باوروبا (مدريد)

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر