الأربعاء، 30 أكتوبر 2013

مقاطعة بريمن الالمانية تمنح جائزة التضامن لسنة 2013 للناشطة الصحراوية امينتو حيدار


منحت مقاطعة بريمن الالمانية جائزة التضامن لسنة 2013 للناشطة الصحراوية، امنتو حيدار رئيسة تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الانسان.
وقد عللت المقاطعة الالمانية اختيارها لامنتو حيدار لسجلها الحقوقي الحافل بالدفاع عن حقوق الانسان الصحراوي و نوهت اللجنة المشرفة على اختيار الفائز بالجائزة بالمجهودات الكبيرة التي بذلتها ولازالت تبذلها جمعية تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الانسان برئاسة امنتو حيدار من اجل ان يستفيد الصحراويون من مواردهم الطبيعية كحق انساني لا يمكن فصله عن الحقوق السياسية و المدنية.
وتابعت اللجنة في كلمة بالمناسبة” امنتو حيدار دافعت دائما وبشكل جريئ عن حقوق الصحراويين بطريقة سلمية، وبالطريقة نفسها تناضل من اجل ايجاد حل عادل لقضية الصحراء الغربية.”
وفي هذا الاطار فهي ، تضيف اللجنة، تحاول جاهدة عن طريق الاتصال بالعديد من السياسيين و الدبلوماسيين و جمعيات حقوق الانسان بالدفع نحو حل لهذه القضية.
امنتو حيدار التي تم تكريمها في الماضي من قبل العديد من الجمعيات الحقوقية، يأتي منحها جائزة بريمن للتضامن لسنة 2013 تأكيدا على صحة النهج الذي تتبناه وتشجيعا لمجهوداتها الشخصية في الحقل الحقوقي.
تجدر الاشارة الى ان هذه الجائزة تمنح كل سنتين واول من منحت له كان نلسون منديلا سنة 1988 كما منحت ايضا للسيدة آونغ سان سو من ميانمار.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر