الخميس، 3 أكتوبر 2013

إخلاء سبيل الصحفي السالك صلوح عضو هيئة تحرير مجلة المستقبل الصحراوي

افرج مساء الاربعاء قاضي التحقيق عن الصحفي السالك صلوح عضو هيئة تحرير مجلة المستقبل الصحراوي الذي اعتقل امس الثلاثاء.
وقد افادت مصادر خاصة لمجلة المستقبل الصحراوي ان رئيس الجمهورية السيد محمد عبد العزيز اصدر اوامره يوم 2 اكتوبر 2013 للقضاء العسكري بصفته القاضي الاول في البلاد بضرورة الافراج عن الصحفي السالك صلوح عضو هيئة تحرير مجلة المستقبل الصحراوي الذي تم توقيفه واحتجازه منذ مساء الفاتح من اكتوبر 2013 بطريقة غير قانونية ومخالفة لكافة المواثيق الدولية التي تمنع مثول اشخاص مدنيين امام القضاء العسكري الا في حالات استثنائية.
كما قام الوكيل العسكري بالغاء كافة التهم التي وجهت للصحفي والغاء أي متابعة قضائية على خلفية القضية التي اثارها توقيفه واحتجازه من قبل جهاز الدرك الوطني.
و تأتي خلفية الإعتقال بعد اصدار القضاء العسكري الصحراوي مساء يوم الثلاثاء 01 اكتوبر 2013 امرا بتوقيف الصحفي السالك صلوح عضو هيئة تحرير مجلة المستقبل الصحراوي، على خلفية نشر المجلة لمواضيع تتعلق بتدخل وزير الدفاع محمد لمين البوهالي في المؤسسة القضائية الصحراوية.
واجرى الصحفي السالك صلوح لقاءا دام اكثر من ساعة مع ضابط من الشرطة القضائية التابع لجهاز الدرك الوطني حيث اخبره بخبر التوقيف على ذمة التحقيق في تهم تتعلق بنشر اخبار لقضايا لم يفصل فيها القضاء.
وجاء الاستدعاء بأمر من الوكيل العسكري وهو مايتنافى مع القوانين المعمول بها وطنيا ودوليا والتي تحرم إحالة اي شخص مدني الى القضاء العسكري الا في حالات استثنائية محددة قانونا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر