السبت، 26 أكتوبر 2013

اعطو للجيش الكلمة

إذا لم يكن تقرير المبعوث الأممي كريستوفر روس عقب الزيارة القصيرة بالمنطقة بمستوى تطلعات الشعب الصحراوي ، و بالخصوص و الأهم جانب اتخاذ الخطوات الضرورية اللازمة فيما يخص تقرير مصير الشعب الصحراوي الذي ينادي به الصحراويون المنتفضون و كل ما تمت به صلة ، من الإجراءات العملية الكفيلة بتحقيق الظفر لهذا الشعب المكافح ، ستكون القيادة الصحراوية في الرابوني أمام مفترق طرق و مرحلة مصيرية ، إما أن يكونوا بمستوى الحدث أو أن يتبرأو منا نحن شعب المناطق المحتلة ، إما أن يكونوا رجالا بكل معنى الكلمة و يتقبلوا الموت في المقدمة فيقدسهم الصحراويين أينما حلوا ، أو أن يظلوا متوارين عن أنظار شعبهم و يحضروا الوليمة كالضباع المتطفلة لحظة اكتمالها ، فيهجم عليهم أسود الداخل الصحراوي و هم أحرار .
بصراحة أنا كصحراوي أفنيت عمري في الإنتظار العبثي ، أمام طوابير المذلة الأممية ، أتمنى أن يأتي بلاء لهذه السجادة المدنسة ( المهلكة المغربية ) فيحيلها شذرات من المكونات ، و نكون أول المعلنين عن الكيان الصحراوي المستقل ، و لا سمح الله إذا فشلت القيادة الوطنية في ترجمة حقوقنا و تضحيات شعبنا ، لن يفيدنا بشيء تحميلهم المسؤولية أو رميهم في مزبلة التاريخ ، المسؤولية الحقيقية تقع على عاتقنا جميعا و أخص بالذكر حملة السلاح و حملة الأقلام .
تـداعـيـات زيـارة روس
اليوم الذي تلا زيارة المبعوث الأممي للمنطقة ، كان شبيها بأيام الحداد و الجنائز و المآتم ، إذ الحزن يلف الأزقة الخالية من حركات الأطفال و لعبهم ، و من الضجيج السمارة اليوم حزينة الوجوه عابسة يائسة ، إنها لحظات أليمة و للأسف لا نمتلك قرارا لا حول لنا ولا قوة ، السبب هو هول الكارثة التي وقعت برؤؤسنا في هذا السجن وجها لوجه أمام زبانية محمد السادس و تحويل المدن الصحراوية و الأحياء لثكنات لشبيحة المهلكة المغربية .
الإحباط و اليأس يسيطران على وجوه الناس ، بالإضافة للقلق الذي بدأ يبدو جليا على الشارع الصحراوي ، و لا حديث إلا عن طول مدة الصراع و الحصار الخانق من قبل النظام المغربي و أذنابه .
إن حالة السكون التي تنتهجها القيادة الوطنية لا تقدم و لا تأخر من الوضع شيئا ، حالة تجعلنا نرتاب في مقاصدها و في جميع شعاراتها ولا يمكن أن يفسر سوى أنه تواطأ غير معلن و قبول بالأمر الواقع ، سكون لا يمكننا أن نفهمه إلا بوصفه تواطؤا مع المحتل و قبولا غير معلن و رضا عما يجري ، فلا تتوقعوا بعدها أن نطلب ودكم و ننتظر منكم خيرا .
أخاطبكم باسمي الشخصي : أطالبكم بوضوح أن تبرهنوا على شجاعتكم بصورة عملية في الوقوف بوجه المحتل ، أظن أنه من حقنا عليكم أن نطالبكم بالبرهان كلكم يتحمل بهذا مسؤولية تمادي هؤلاء و تطاولهم على الصحراويين العزل كلكم في لا مبالاته متآمر .
لقد توصلت إلى قناعة راسخة أن المفاوضات مع المحتل المغربي ، في أي وقت كان و بأية صيغة كانت ( وفود الشبيبة ) ما هي إلا مضيعة للوقت و تفويت للفرصة لأنهم لا يتفاوضون إلا حين يكونون ضعفاء و يضربون بكل وعودهم وعهودهم و مواثيقهم بعرض الحائط حينما تكون لهم بعض القوة التي يستطيعون بها التملص من كلامهم ، التاريخ كل التاريخ الإنساني و تراث و حضارة البشرية تقول بوضوح بل و تصرخ بأعلى الصوت ، أن الحقوق تؤخذ ولا تعطى فلماذا ننتظر أن تعطى لنا حقوقنا التي هي أصلا لنا ؟؟؟ لماذا لا نأخذها حتى ولو عنوة ؟ إن أسهل و أبسط و أصح عمل تقوم به القيادة الوطنية حاليا هو إعلان العودة إلى الكفاح المسلح في أقرب فرصة سانحة و التي ربما قد لا تتكرر ، تمهيدا للحرب ( شر لابد منه ) و إعلان الدولة الصحراوية المستقلة ، فالقضية الصحراوية قد خطت نصف خطوة في الطريق و المهلكة المغربية كما يسميها البعض ليست أقل جاهزية و لا قوة ولا حصانة من دولتنا .
يقول شاعر الثورة بيبوه في طَـلْـعَـتِـهِ الشهيرة :
السادس شين العزيمة ... ميزة فيه اضعف القيمة
ومقرو صنع الجريمة ... عبر العصور الساليفة
ومعروف بنقض العزيمة ... والمواقيف الخفيفة
غير الى خمم تخميمة... منذاك التخمام اضعيفة
ولا حجلتلو تكديمة ... ولا بند ولا تيفة
اعطو للجيش الكلمة ... خلو لماجد تتفيفة
بم طريريمة لقديمة ... اولو بيه اللحريفة
ويتم اجر الهزيمة .. ويردوه الشين الصيفة
فليسمعوها صريحة و ليستيقظوا و يزيلوا الصدأ من على أدمغتهم ، و يحسوا بشعور من يقاسمهم حاضر و مستقبل هذا الوطن إنها بحق آبيات مقدسة ، يتوجب تداولها في كل لحظة و حين ، لا فض فوك فـ للوطن و للصحراء درك أيها الشاعر .
أعضاء الأمانة الوطنية نسأل الله لكم النصر و التمكين متمنين أن تمثلوا آمال و أماني و طموحات الشعب الصحراوي في الصحراء الغربية ، أحسن تمثيل و أن تكون مصلحة شعبكم فوق كل المصالح و الإعتبارات ، و نأمل أن تكونوا على قدر من المسؤولية التاريخية الملقاة على عاتقكم في الظروف الراهنة و المستقبل لتحقيق آمال الشعب الصحراوي
السلام عليكم
بقلم: أحمد سالم جكني

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر