الأربعاء، 9 أكتوبر 2013

أبوجا تحتضن ندوة أفريقية للتضامن مع كفاح الشعب الصحراوي نهاية أكتوبر الجاري


بمبادرة من المنظمة النقابية النيجيرية وهيئات المجتمع المدني النيجيري وشخصيات نيجيرية متضامنة، وبالتنسيق مع حركات التضامن مع الشعب الصحراوي في افريقيا والعالم، تحتضن العاصمة النيجيرية أبوجا الندوة الافريقية للتضامن مع كفاح شعب الصحراء الغربية، في الفترة ما بين 28 الى 30 أكتوبر/تشرين الاول الجاري تحت شعار ”إستقلال الصحراء الغربية يعني إنهاء الاستعمار من إفريقيا”. وذلك حسب بيان صادر عن سفارة الجمهورية الصحراوية في أبوجا.
الندوة التي يشارك فيها ممثلون عن الحكومات والأحزاب ومنظمات المجتمع المدني الأفريقية، سوف تعكف خلال “ثلاثة ايام على دراسة كافة القضايا المتعلقة بنزاع تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية، خاصة ما يتعلق منها بسبل تفعيل التضامن الافريقي مع كفاح الشعب الصحراوي والدفع بمسار التسوية السلمية نحو تحقيق الحرية والاستقلال”. كما أن موضوع “إنتفاضة الاستقلال بالمدن المحتلة ومدن جنوب المغرب وما يرافقها من قمع وحشي للمدنيين الصحراويين، سيكون في محور اشغال الندوة، من خلال شهادات وتقارير اساتذة ومحامين دوليين”، يضيف بيان السفارة الصحراوية.
الندوة الافريقية للتضامن مع كفاح شعب الصحراء الغربية تستضيف بالإضافة الى الوفود الافريقية، وفودا سياسية، أكاديمية وبرلمانية من مختلف القارات قادمة “للتعبير عن التضامن والتآزر مع أفريقيا من اجل تصفية الاستعمار نهائيا من على ربوعها من خلال تنظيم إستفتاء تقرير مصير الشعب الصحراوي وانهاء الاحتلال المغربي لتراب الجمهورية الصحراوية”.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر