الثلاثاء، 17 سبتمبر 2013

الشرطة القضائية توقف الصحفي على أنوزلا

أصدر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط صباح اليوم 17 شتنبر الجاري، بلاغا حول توقيف الصحافي الصحراوي علي أنوزلا مدير الموقع الإلكتروني "لكم".
وجاء في البلاغ "أنه على إثر نشر الموقع الالكتروني "لكم" شريطا منسوبا لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، تضمن دعوة صريحة وتحريضا مباشرا على ارتكاب أفعال إرهابية بالمملكة المغربية، أمرت النيابة العامة الشرطة القضائية بإيقاف المسؤول عن الموقع المذكور، قصد البحث معه حول الموضوع".
ويطرح إيقاف علي أنوزلا إشكالا قانونيا بحكم أن الجريدة الرقمية لكم لم تكن هي الأولى التي نشرت شريط تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي بل موقع يوتوب العالمي، ورغم أن يوتوب سحب الشريط إلا أنه جرى نشره مجددا. وهنا يبقى التساؤل، هل ستقوم الدولة المغربية بملاحقة موقع يوتوب استنادا على قاعدة التحريض على الإرهاب.
وتاريخيا، بثت وسائل الاعلام العالمية ومنها بي بي سي أشرطة المنظمات الإرهابية مثل الجيش الإيرلندي إيران ومنظمة إيتا الباسكية ومنظمة فارك الكولومبية ولم تتعرض نهائيا للمتابعة. وتعتبر جريدة لكم الرقمية من الجرائد الرقمية الأكثر انتشارا في المغرب وتأثيرا في الرأي العام، وفي الوقت ذاته الأكثر إزعاجا للسلطات المغربية ومن ضمن ذلك أنها كانت وراء نشر خبر العفو الملكي عن مغتصب الأطفال دنييل غالفان الذي شكل هزة في المجتمع المغربي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر