الاثنين، 2 سبتمبر 2013

من هو “جوناتان ليس”، الذي قام بزيارة العيون المحتلة في الأيام الأخيرة؟



من هو “جوناتان ليس”، السيد الذي قام بزيارة للعيون المحتلة في الأيام الأخيرة؟
هل هو برلماني اوروبي؟
لا
هل هو موظف اوروبي؟
لا
هل هو مختص في ميدان حقوق الإنسان؟
لا
إذن من هو؟
هذا السيد ما هو إلا المساعد المعتمد للبرلماني “تشارليس تانوك”.
لنوضح، جميع البرلمانيين الاوروبيين لهم الحق في تأجير مساعدين خاصين، يعني، على حسابهم و بدون أي تكليف مالي للبرلمان.
للتذكير، من هو السيد “تشارليس تانوك”؟
البرلمان الاوروبي كباقي البرلمنات، له عدة لجان. و من ضمن هذه اللجان، واحدة إسمها لجنة الشؤون الخارجية. رئيس هذه اللجنة هو الألماني “المار بروك”. هذا الرئيس له اربعة نواب، من ضمنهم الإسباني المساند لقضيتنا، “ويلي ماير”. هذه اللجنة، كذالك، لها عدد كبير من الأعضاء، من ضمنهم السيد ” تشارليس تانوك”.
كُلفت اللجنة هذه بإصدار تقرير عن حقوق الإنسان في منطقة جغرافية،مصطلح الساحل والصحراء لا يوجد تداوله الا في وسائل الاعلام المغربية،لربط مشكل الساحل بالقضية الصحراوية.
قامت هذه اللجنة بتعيين “تشارليس تانوك”، كمتحدث لصياغة التقرير.
إذن، “تشارليس تانوك” ليس مقرر و ليس خاص و ليس لالتحاد الاوروبي. تشارليس تانوك ما هو إلا المتحدث بإسم لجنة الشؤون الخارجية للبرلمان الاوروبي في ما يخص التقرير عن حقوق الإنسان في الساحل و الصحراء الغربية.
لو كان “تشارليس تانوك” مقرر خاص، كما تقول وسائل إعلامنا المحترمة، لكان تقريره تقرير نهائي. و لكن الامر ليست كما نعتقد. التقرير لازال ينتظر التصويت في البرلمان الاوروبي كي يصبح تقرير نهائي.
تجدر الإشارة الى ان الاتحاد الاروبي لديه 11 مقررا خاصا بحقوق الانسان،يعنى بتقديم تقارير دورية عن حقوق الانسان في الكثير من الدول،كالصين وايران وسوريا،وفلسطين،ولا يشملون هولاء ،الصحراء الغربي،اي لايوجد مقررا خاصا مكلف من الاتحاد الاروبي بالصحراء الغربية،الذي تيوجد هو مكلف من البرلمان آلاوروبي ،لمن لا يفرق بينهم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر