الأحد، 22 سبتمبر 2013

موسى سلمه منطاد الأممية الإشتراكية ... بديل عن تحطيم الحزام العسكري للإحتلال !!؟؟


قراءة سياسية سريعة ساذجة ...... في تصريح موسى سلمه عضو الأمانة الوطنية للجبهة و الأمين العام لإتحاد الشبيبة الصحراوية
الأخ العزيز موسى سلمه
عضو الأمانة الوطنية للجبهة و الأمين العام لإتحاد الشبيبة الصحراوية
نحن المواطنين الصحراويين البسطاء مناضلي الجبهة الشعبية التي تشغلون عضو قيادي شاب من قيادتها نصارحك بأننا
- مندهشون و مرتبكون بل مصدمون من هذه الزيارة التي لم نستوعب بعد المسوغــــات التي أذلت بل حطمت أحزمت أكثر من 43 سنة من النزاع : أحزمة حرب ضروس ، أحزمة تشريد، أحزمة مقابر جماعية، أحزمة مفقودين، أحزمة سجناء سياسيين في أعمار الزهور بمؤبدات أبطال أكٌديم إيزيك ....، أحزمة قمع في جزء محتل، أحزمة جزام عسكري قائم ظالم يقسم الوطن و المواطنين بكل ما يمثل من حمولة الغزو و التهديد و محاولة فرض الإحتلال كأمر واقع
في أي سياق تضعون زيارتكم ؟؟؟
و هلا تفضلتم بإفاهامنا ماهي مقومات هذا " الإنزال " السياسي لضرب الإحتلال من الخلف و إحداث ما وصفتموه ب " الإختراق
و ماهو حساب الضمانات و أحزمة الأمان السياسي الوطني في أن لا يأتي هذا الإنزال بالباراشيت بنتائح عكسية قاسمة لظهر القضية الوطنية ؟؟
يتحول فيها " ترويض " و " تطويــــــــع " و حتى إذا أردتم " تطويق " الإحتلال ينزلق بنا الى تطبـيــــــــع نقع في شبكاه و نحن لم نتحوط منه ؟؟؟
على إيقاع تجربة مرة من
- إستعجال وقف إطلاق النار و نحن لم نأخذ ضمانات تطبيق الإستفتاء ؟؟
- دخول خطة سلام أممية دون تضمين الخطة الأممية للشرط الأساسي بإحترام حقوق الإنسان الصحراوي لا في ديباجة و لا مضمون خطة التسوية الأممي، و هو ما أوصلنا الى مشهد تسول إدراج إحترام حقوق الإنسان الصحراوي على عتبات الإتحاد اأوروبي و كذا الأمم المتحدة و يصبح ذات الحق رهن بالفيتو الفرنسي !!!
أكثر من ذلك يتضح في كل حين أن معاناة الإنسان الصحراوي أضحت عملة مقايضة لتحسين شروط تفاوضات الإتحاد الأوروبي مع العدو المغربي لتجديد إتفاقيات الصيد و الفلاحة !! و كأن الدم الصحراوي الفوار أضحـــى عامل حظوة أوروبي في الضغط على المغرب لتخفيف فاتورة الضخ المـــــالي الذي يطالب به المغرب مقابل تجديد إتفاقياته مع الإتحاد الأوروبي خصوصا لتعويض و تخفيف مفاعيل الأزمة الإقتصادية الأوروبية ؟؟؟
خلال تصريح لكم لي
equipo media
و أنتم تتوكؤون على كتف اللبـؤة البطلة سلطان خيا بما تمثل في تضحيتها من رمزية إنتخاء من المرأة الصحراوية للأسود الصحراويين خصوصا بما مثله و يمثله فقــــــدها لعـــــينها من بشاعة الإحتلال و كذا ذروة سنم الإنتفاضة في الأرض المحتلة و ما مثله ذلك وطنيا من إستعادة المبادرة الوطنية جعلكم كقــــــيادة وطنية أو هكذا يفترض مطالبين بتكـــثيــــــــف زخـــــم الضغـــــط و حشر الإحتلال في زاوية التسليم بالهزيمة و الحقوق
:في تصريكم قلتم
من جهة أنتم من قيادة الجبهة
من جهة جئتم بإسم الشباب فقط
من أخرى لا ننتظر شيء من الحكومة المغربية و لا من قيــــادة البوليساريو
:إذا كنتم ترون أمر التعقيد في إيجاد الحل يتساوى فيه
الحكومة المغربية و لا من قيــــادة البوليساريو
المفاوضات بينهم بين جدران مغلقة لا يـــنـتظـــر منها شــــــيء و نتائجها لا نــــسلـم بهــــا
بالله عليكم من تمثلون ؟؟
و على و الى ماذا نحتكم ؟؟
أية مرجعية تحكم هذا الذي وصفتموه بي : "الإختراق " ؟؟
أتتصور أن ما عجز عن فعله الإتحاد الإفريقي و عجزت عن إستمزاجه و فرضه الأمم المتحدة و هي في الميدان حتى في أدنى و أبسط مقدمات الصدق و المصداقية إدراج مراقبة حقوق الإنسان !! يمكن أن يحصل بي تسول على عتبات الإدارات المغربية و التعويل على مجتمع " مدني " مغربي لم يستطيع التكفل بفرض إحترام أسعار المواد الأساسية مراعاة للقدرة الشرائية للمواطن أو أو أو الـــــرعيـــــة المغــربـي ( حسب الدكتورة:هند عروب ) تسول من الأممية الإشتراكية بالإعتماد على مناورة يــازيــغـــيــــة !! صاحبها و حزبه " الإشتراكي " سجنوا في 1981 لرفضهم حتى مناورة الحسن الثاني بالقبول الملغوم لفكرة تقرير المصيرملكيين أكثر من الملك !!؟؟
أكيد أن هذا حصان جيد لركوب عبـــاب تلاطم محيط مناورتكم لما أسميتموه بي: " الإخــــتــــراق " سنرى عندما تنقشع غمامة حبر الحـــــــبــــــار الــــيـــازيـــغـــــي ؟؟ أي نتائح ستكسبها قضيتنا بهذا " الإختراق " !! إذا كان العبور على " حصانا " الأممية الإشتراكية و المجتمع " المدني " الرعايا المغربي أفضل من المراهنة على بقـــــــل الأمم المتحدة و إنــــــــــتـــــــظـــــــــار حليـــبــــــــب <<بَــزُولْ لَـــغْـــجَــــلْ
أكيد أنكم ستسهبون في موضوع الأممية الإشتراكية بمثل ما أسهب به قادة آخرون عن الثقة في شخص الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة بيريس ديكوايار حتى إكتشفت قيادتنا بعد ردح من الهــــــــــدر المكاسبي أن مصائر الشعوب لا ترهن و تؤمن بأمزجة الأشخاص !!
هل من تعقيب ؟؟؟
ألم يكن أفضل سياسيا لو شكلت منظمتكم وفدا من رموز الإنتفاضة ليمثلوا الإتحاد في نشاط الأممية الإشتراكية ؟؟ و بذلك تخرجون من إحراجها لغيابكم عن أشغالها السابقة من جهة، و تضربون العدو في الصميم !! أم أن الإنتفاضة ليس فيها كفاءات مؤهلة للدور و بكل جدارة بإستطاعتهم أن يزيغوا اليازيغي قبل أن تبدأ رحلة تزييغه لكم بإستقبالكم من قبل نجله في بيته و إحضـــــــــــــــــــار كوكبة " العائدين " !! فهمت أول رسائل الإنطلاقة الخاطئة في صيرورة " الإختراق " لتلتفتوا و إذا بحزام الإحتلال معزز اكثر بمصاريف 12 مليار دولار أمريكي سلاح أمريكي
رأيتكم خلال اللقاء إختزلت كل الإتهامات في الحكومة المغربية !! لم ترفعوا الســـــقـــــــــف ليصل جـــــلابــــتـــــه أو أو أو جــلالته !! خانكم التعبير أم هو تحديد سـقــــــف !!؟؟
قدمتم خطاب نشاز تبررون فيه عن المال و الوظائف !!! << مَـــا فَـــمْ أَعْـظـَـامْ > يفتـــــــرض !!؟؟
هل من تعقيب ......؟؟؟؟؟؟؟
طمئنونا بربكم فنحن العوام الصحراويين سذج أبرياء لا نفقه في السياسة
و أنتم قادتنا و ربان سفينة مصيرنا
طمئنوننا على حالنا لنستطيع رسم صورة مطئنة لمــــــآلنـــــــا
الدولة الصحراوية المستقلة هي الحل
محبتي الوطنية و إحترامي ما دامت الوطنية قاسم مشترك يجمع
أسئلة من العبد الضعيف الذي لا يود أن يعيش بكابوس مقبرة جماعية
مقبرة جماعية بتهمة الهوية: صحراوي
أخوكم: أندكسعد ولد هنان

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر