الثلاثاء، 10 سبتمبر 2013

المستقبل الصحراوي: الغموض يحوم حول بعض الهبات المالية لوزارة الاعلام الصحراوية


علمت المستقبل الصحراوي من مصدر موثوق أن وزارة الاعلام الصحراوية قد استلمت مبالغ مالية في الايام القليلة الماضية مقدمة كهبة من إحدى الجمعيات الاسبانية التي تدعم قطاع الاعلام ببلادنا، المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه اضاف أن الوزارة المعنية كانت قد شرعت في الفترة الاخيرة بالقيام بالعديد من عمليات الترميم التي لم تنل رضى غالبية موظفيها ، كون المبالغ المخصصة التي استلمتها الوزارة تقوف بكثير تكاليف الترميم التي قامت بها، هذا اضافة الى ان ماقامت به الوزارة لايعدو ان يكون مجرد ترميمات شكلية تمس الشكل لا الجوهر . المصدر نفسه ذكر ان بعضا من المديريات في الوزارة ستستلم اجهزة ومعدات، غير انه اشار الا ان بعضا من مدراء هذه المديريات قد ابدوا تحفظات شديدة على هذه الترميمات كون تكلفتها المالية كانت جد مرتفعة الى الحد الذي يُراد به ايهام الموظفين ان المبالغ الممنوحة قد صُرفت كما اريد لها ان تكون .
ذات المصدر لمّح الى ما اسماه حرب ارادات طاحنة بين مدير وكالة الانباء الصحراوية والوزير المسؤول عن القطاع بعد ان استولى هذا الاخير على الميزانية التي كانت موجهة للوكالة بحسب المصدر نفسه.
الى ذلك يبقى التململ من الوضع الحالي للوزارة سيد الموقف داخل اوساط صحفيي وموظفي الوزارة فيما يتعلق بكيفية صرف هذه الهبات المالية دون تحديد الاولويات في القطاعات التي ينبغي ان تصرف لها هذه الهبات غير الدائمة حيث لاتخضغ عادة لمراجعة دقيقة بل تتم وفق ما يراه الوزير ومجلسه التسييري الذي يدور في فلكه اغلب الاوقات . وفيما تعاني قطاعات الخدمات من مشاكل من قبيل شح المصاريف الموجهة للاطعام او للنظافة تقفز قطاعات مجهرية الى اولويات الوزير لمجرد قرب مديرها من الوزير نفسه. وبينما يواجه صحفيي الاذاعة مشاكل عديدة خاصة في تغطية الاحداث وتنقل البعثات الاعلامية تجد التلفزة نفسها ابنة مدللة للوزارة وللنظام الصحراوي .
وفي ظل عدم انعقاد الندوة الوطنية حول الاعلام التي كان من المقرر انعقادها نهاية العام الماضي لايجد صحفيي الاعلام الصحراوي الرسمي سوى الشكوى للسماء ان تُسقط عليهم اسطول من الامكانات الضرورية من اجل الرفع من وتيرة الانتاج ومواجهة ارمادة الدعاية المغربية بسلاح العزيمة وانتظار الفرج.
(المستقبل الصحراوي)

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر