السبت، 9 مارس 2013

توضيح من السيد النخ محمد بـدّا، احد قدامى أسرى الحرب الصحراويين






ملاحظة : بعد نشره للبيان التاسيسي لـ " جمعية الدفاع عن حقوق الصحراويين" توصل بريد التغيير بالتوصيح التالي
نص رسالة السيد : النخ محمد بـدّا كما توصلت بها مجلة المستقبل الصحراوي.
بسم الله الرحمن الرحيم
الإخوة في مجلة المستقبل ،
تحية أخوية و بعد،
تصويب
نشرت مجلتكم الموقرة بيانا تأسيسيا لـ " جمعية الدفاع عن حقوق الصحراويين" ـ غاضبون ـ . وقد لاحظت، بكثير من الدهشة والإستغراب، إدراج إسمي ضمن مكتب الجمعية التنفيذي، بصفتي "رئيسا للتعاون".
و عليه أرجو منكم التفضل بنشر التوضيح التالي.
مع احترامي الكبير لرأي المجموعة التي أسست هذه الجمعية، والتي لا أشك لحظة في وطنيتها وإخلاصها، إلا أنني آخذ عليها إقحام إسمي في أمر لم أستشر فيه و ولم أشارك في أي مرحلة من مراحل الإعداد له.
أؤكد للرأي العام الوطني عدم انتمائي لهذه الجمعية، وبالتالي عدم تحملي لمسئولية أية نتائج قد تنجر عن مواقفها أو عن أنشطتها ، داخل إسبانيا أو خارجها.
توجد دواع و ظروف خاصة تحول بيني وبين العمل الجمعوي العام، في الوقت الراهن. و إذا رغبت يوما في الإنخراط في العمل العام فسيكون أولى بي العمل في إطار: ـ جمعية تدافع عن حقوق المعتقلين والمفقودين الصحراويين ضحايا الإحتلال المغربي، أو تدافع عن حقوق أبنائهم، وذلك باعتباري نجل شيخ المعتقلين الصحراويين في سجن " مكونة" الرهيب، الشهيد محمد بـدا، الذي اختطفته أيادي الغدر المغربية مع بداية الغزو المغربي وظل قابعا في المعتقل الرهيب إلى أن وافته المنية في معتقل مكونة.
ـ كما يمكنني العمل في إطار جمعية تعنى بشئون قدامى أسرى الحرب الصحراويين، باعتباري "أصغر سجين حرب " لدى النظام الداداهي في موريتانيا.
ـ أو العمل ضمن جمعية تهتم بجرحى حرب التحرير، باعتباري جريح حرب في احدى معارك جيش التحرير الصحراوي ضد جحافل الغزو الملكي المغربي الغازي.
تلك هي الإنشغالات التي قد تنال اهتمامي مستقبلا.
و إذ أقحم اسمي في أمر لا أجده ضمن اهتماماتي، فقد رأيت ضرورة التنويه، مع رجائي أن يجد هذا التوضيح طريقه إلى النشر في موقعكم ، مع خالص شكري وتقديري للقائمين على هذا الصرح الإعلامي الوطني.
النخ محمد بـدّا.

1 التعليقات:

Unknown يقول...

اخي النخ محمد بدة : ليس من العيب ان يتراجع الانسان عن عمل او ألتزام سبق وان التزم به او يتشكك او يتردد في الاستمرار فيه فذلك اختيار شخصي حر .
ولكن العيب والذنب الاكبر ان ينقض الانسان العهد او الاتزام الذي اتخذه بقرار شخصي منه وبرغبة تامة ويدعي انه لا علم له بالموضوع وانه اقحم فيه بدون علمه ، وانت تعلم والله يعلم والجماعة تعلم انك مندفع في الامر اكثر من الجماعة التي قلت انها اقحمتك في الموضوع ، وكان بامكانك الانسحاب كما طاب لك بدون تلفيق انك لا تعلم !!! ؟
الكاتب العام للجمعية -

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر