الأربعاء، 20 مارس 2013

كرستوفر روس في زيارة جديدة إلى المنطقة والأراضي المحررة

يشرع يوم الأربعاء المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية، السيد كريستوفر روس، في زيارة إلى المنطقة، بما فيها الاراضي الصحراوية المحتلة، تدوم عدة أيام.
وستكون أولى محطات الزيارة العاصمة الموريتانية نواكشوط حيث من المقرر أن يتحادث مع كبار المسؤوليين هناك وفي مقدمتهم الرئيس محمد ولد عبد العزيز.
وبحسب أجندة الزيارة فانه من المرجح أن تكون الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية (الداخلة والعيون) المحطة الثانية في الزيارة.
وفي هذا الشأن، قال نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة إدواردو ديل بوي، أن الهدف من هذه الجولة هو التحضير للمرحلة المقبلة في عملية التفاوض و استئناف المحادثات المباشرة بهدف التوصل إلى حل سياسي متبادل ومقبول، والذي من شأنه أن يتيح تقرير المصير لشعب الصحراء الغربية.
و من المتوقع  أن يجري المبعوث الاممي مباحثات مع طرفي النزاع، المغرب وجبهة البوليساريو، كما سيقوم بزيارة الصحراء الغربية، وسيعقد مشاورات مع الدولتين المجاورتين، الجزائر وموريتانيا، زيارة المبعوث الشخصي للامين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية السيد كريستوفر روس، ستكون أساسية فيما يتعلق بالتحضير لتقرير الأمين العام للامم المتحدة.
و ستحمل هذه الزيارة تقريرا مفصلا حول القضية الصحراوية و قضايا أخرى كحقوق الإنسان.
و سيشهد  شهر أبريل المقبل إجتماع لمجلس الأمن على ضوء التقرير الذي يقدمه الأمين العام للأمم المتحدة ، حيث يقوم المجلس بدراسته السنوية للقضية الصحراوية، حتى يقرر مستقبل الخطوات التي تقوم بها الأمم المتحدة خاصة التي تتعلق "بالمينورسو"

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر