الاثنين، 11 مارس 2013

كاتب الدولة للتوثيق والامن : قادة الجماعات المسلحة لم يمروا عبر الاراضي المحررة




في مقابلة خاصة وحصرية مع مجلة المستقبل الصحراوي ستنشر لاحقا نفى كاتب الدولة للتوثيق و الامن الصحراوي السيد أبراهيم أحمد محمود ان يكون قادة الجماعات الارهابية الذين فرو من المعارك الدائرة رحاها شمال مالي و لجأوو الى المغرب ، نفى ان يكونوا قد مروا عبر التراب الصحراوي المحرر.
و كانت تقارير إعلامية قد اشارت في وقت سابق الى تواجد عناصر من قادة التنظيمات الجهادية في المغرب ، وحسب نفس التقارير فان هؤلاء الفارون كانوا قد مروا عبر التراب الصحراوي المحرر. 
و كانت عدة دول قد راقبت الحركة على حدودها ومنعت أي تسلل محتمل الى داخل اراضيها و منها الجزائر التي أصدرت قيادتها العسكرية تعليمة لكل قواتها المتواجدة على حدودها المتاخمة لبلدان الصراع تأمر باطلاق النار على كل هدف متحرك مهما كان يحاول ولوج الحدود الجزائرية من غير المرور عبر نقاط المرور المعلن عنها. وقد بدى منذ الوهلة الاولى مدى ارتباط المخزن المغربي بقادة التنظيمات الارهابية التي كانت تمول من طرف شبكات تهريب المخدرات المغربية و التي ظلت تنشط في تزاوج تام مع الحركات الارهابية.
وستنشر مجلة المستقبل الصحراوي المقابلة التي اجرتها مع كاتب الدولة للتوثيق والامن على اجزاء فترقبوها قريبا على موقع مجلة المستقبل الصحراوي.
المصدر: المستقبل الصحراوي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر