الاثنين، 3 سبتمبر 2012

طلبة ليبيا ينفذون وعدهم بالتظاهر لحل ازمتهم واتحاد الطلبة يستنفر طاقاته للتكتيم على الوقفة



بعد ان اطلق طلبة ليبيا تحذيرهم في الدخول في وقفات احتجاجية للمطالبة بتحرك الدولة الصحراوية لحل ازمتهم نفذ الطلبة وعدهم حيث تجمهر عشرات الطلبة يحملون لافتات منددة بتجاهل الدولة لحقوقهم ، الوقفة جوبهت بمحاولات تعتيم قيادات اتحاد الطلبة حيث تحول الاتحاد من مدافع عن حقوق الطالب الى مجموعة من البلطجية نحمي مصالح النظام وتقف كجدار امام مطالب الطلبة المشروعة في حقهم في التعليم.

وقد توافد طلبة ليبيا على مركز الشبه الطبي منذ يومين للتحضير للوقفة الاحتجاجية السلمية وهو ما دفع اتحاد الطلبة الى استنفار طاقاته للتشويش على الوقفة وافشالها حفاظا على مصالحهم مع النظام، لكن الطلبة وقفوا لتلك المحاولات البائسة بالمرصاد.
وبحسب مراسل التغيير الى ميدان الوقفة اربكت حسابات الاتحاد وتعد من اكبر الوقفات الاحتجاجية التي نظمت بمخيمات اللاجئين الصحراويين منذ احداث سنة 88 .
كما اكد بعض الطلبة لمراسل التغيير بانهم توصلوا بوعود من قبل الدولة الصحراوية بحل مشكلتهم غير انه قال بانهم سيواصلون وقفاتهم الاحتجاجية امام مقر وزارة التعليم واتحاد الطلبة حتى تتحقق مطالبهم المشروعة.
وبعد ان نشر موقع التغيير خبر موعد الوقفة غير رئيس الجمهورية موعد الزيارة التي كانت مقررة في اختتام التربص حيث استبق الحدث وحذر الطلبة من هذه الوقفات الاحتجاجية وانها لاتحقق اي مصلحة وطنية.
لكن الطلبة ردوا على كلمة الرئيس بالسؤال عن اخلافه لوعده الذي اطلقه لدى استقباله للطلبة حين عادو من ليبيا بان الدولة الصحراوية لن تتخلى عنهم وسيعودو الى مقاعد الدراسة في اقرب وقت وهو ما جعل الطلبة ينتظرون تحقيق ذلك الوعد الذي مضى عليه اكثر من سنتين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر