الخميس، 13 سبتمبر 2012

لجنة الرقابة والمحاسبة لجبهة "البوليساريو"تقوم بجولة ميدانية على الولايات والمؤسسات بمخيمات اللاجئين الصحراويين


تشرع لجنة الرقابة والمحاسبة المنبثقة عن المؤتمر الاخير للامانة الوطنية للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب "البوليساريو"بجولة ميدانية على الولايات والمؤسسات الصحراوية بمخيمات اللاجئين الصحراويين.
وقد استهلت اللجنة عملها بولاية الداخلة حيث قامت بجولة استطلاعية لمعاينة سير البرامج عبر مختلف الدوائر والمؤسسات.
لتليها ولاية اوسرد حيث وقفت اللجنة على سير البرامج والمشاكل التي تعترض سبيل الاطقم الادارية العاملة بمختلف القطاعات.
لتحل اللجنة يوم امس الاربعاء بولاية السمارة حيث وجدت في استقبالها عضو الامانة الوطنية، والي الولاية السيد ادة احميم ورئيس مكتب البرلمان بالولاية السيد التاقي مولاي ابراهيم.
واكد النائب البرلماني الاستاذ التاقي مولاي ابراهيم للاماب المستقلة ان اللجنة وقفت على سير البرامج في مختلف دوائر ومؤسسات الولاية وسجلت ارتياح في مجال توفير الماء الشروب لكافة المواطنين مع بعض النقص الذي يتم التغلب عليه دائما بالاضافة الى اطلاعها على بعض المشاكل التي يعاني منها بعض المراكز والقطاعات بالولاية.
وتضم لجنة الرقابة المشكلة خلال الدورة الاولى للامانة الوطنية بعد المؤتمر ال 13 للجبهة، خمس اعضاء برئاسة السيد خطري ادوه رئيس المجلس الوطني الصحراوي بالاضافة الى إبراهيم محمد محمود، عضو الأمانة الوطنية كاتب الدولة للتوثيق والأمن، يوسف احمد سالم، مدير المحافظة السياسية لجيش التحرير الشعبي الصحراوي، بشرايا بيون ممثل جبهة البوليساريو باسبانيا، الخليل سيد امحمد عضو الامانة الوطنية مسؤول امانة الفروع .
ويعتبر من اختصاص هذه اللجنة تسطير مدونة سلوك يتم من خلالها الحكم على أداء وسير القادة والمسئولين وكافة الإطارات على مختلف المستويات انطلاقا من القوانين والمبادئ المنصوص عليها في القانون الأساسي لجبهة البوليساريو ودستور الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.
و يتسأل التغيير عن غياب هذه اللجنة الرقابية التي يبدو أنها تم أختيار أشخاصها بدقة و عناية في الساحة الوطنية التي تعج بالفساد الإداري و البروقراطية الممنهجة ، كما يتسأل التغيير عن هذا الإرتياح الذي سجله النائب البرلماني و هل توفير المياه أصبح أمر يستحق تسجيل الإرتياح ؟، أم أنه و بفعل ضعف المراقب و غياب العمل أصبح أمر يعظم على أنه إنجاز وطني يدخل كتاب الإنجازات الوطنية ؟.
المصدر: لاماب المستقلة .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر