الأحد، 16 سبتمبر 2012

الإحتلال المغربي يعترف بالصحراء الغربية


في اللقاء الاخير الذي إنعقد يوم الخميس الماضي بواشنطن
أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون لدولة الإحتلال المغربي سعد الدين العثماني٬ إعترافه بالصحراء الغربية بعد أن قالها بكل أوضوح في المؤتمر الصحفي الذي جمعه مع هيلاري كلنتون ،حيث قال :" أما المسألة الثالثة فهي قضية الصحراء الغربية. وقد قدم المغرب مقترح الحكم الذاتي بشجاعة، وأردنا أن يكون قاعدة للمفاوضات من أجل التوصل إلى اتفاق نهائي لهذا النزاع الطويل الأمد، وأود أن أعرب لكم، السيدة الوزيرة، وذلك بفضل عميق امتناني لموقفكم الواضح أنك كررت مرارا وتكرارا، ولكم مرة أخرى أناشدكم اليوم، النظر في حل الحكم الذاتي ليكون حلا واقعيا للمفاوضات التي من شأنها أن تؤدي إلى مثل هذا القرار النهائي".
وتعد هذه الزيارة تخبطا و إرتباك كبير بعد تمسك بان كي مون بالممثل الخاص إلى الصحراء الغربية و الذي رافق عودته عدت زيارات من طرف منظمات دولية و حقوقية كشفت ما يعانيه الشعب الصحراوي في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية ، و هو ما دفع المخزن إلى جولات مفضوحة و التي شكلت زيارة سعد الدين العثماني إلى الولايات المتحدة الأمريكية أهمها.
لكن هذه الزيارة يبدو أنها قد حظيت بفشل ذريع خاصة بعد أن أكدت هيلاري كلنتون دعم الولايات المتحدة الامريكية إلى حل عادل تحت إطار إممي للقضية الصحراوية .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر