الخميس، 13 سبتمبر 2012

مجلس الشيوخ الزيمبابوي يعرب عن دعمه المطلق للجمهورية الصحراوية من اجل الحرية و الاستقلال


أعربت يوم أمس الثلاثاء رئيسة مجلس الشيوخ الزيمبابوي السيدة إدنا مادزونقوي عن مطلق دعمها للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في نضالها من اجل الحرية و الاستقلال و تقرير المصير، و ذلك في لقاء جمعها بالسفير الصحراوي في زيمبابوي السيد الديش محمد الصالح بمقر البرلمان بالعاصمة هراري.
و شجبت رئيسة مجلس الشيوخ تعنت المغرب وعدم خضوعه للإرادة الدولية وانتهاكاته المستمرة لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية.
وطالبت المجتمع الدولي خاصة الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي بالعمل الجاد لتمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير المصير ووقف معاناته، معربة في السياق ذاته، عن استعداد المؤسسة البرلمانية الزيمبابوية العمل باستمرار إلى جانب المؤسسة البرلمانية الصحراوية.
و اطلع السفير الصحراوي بزيمبابوي السيدة إدنا مادزونقوي على آخر التطورات التي تشهدها القضية الصحراوية، خاصة ما يتعلق بمسار الحل السياسي ورفض المغرب لكل ما من شأنه احترام حق الشعب الصحراوي غير قابل للتصرف في تقرير المصير طبقا للمواثيق والقرارات الدولية.
كما شدد السيد الديش محمد الصالح في اللقاء على الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي يمارسها المغرب في حق المواطنين الصحراويين، و كذا عدم السماح للمنظمات الإنسانية والمراقبين الدوليين والصحافة بزيارة المناطق المحتلة، وتجاهل الحكومة المغربية للوضع القانوني للصحراء الغربية الذي لا يعترف بالسيادة المغربية على الصحراء الغربية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر