السبت، 8 سبتمبر 2012

اصدار أول جواز سفر صحراوي بنظام " إيميباس" بيوميتري


دشن رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة السيد محمد عبد العزيز صباح اليوم السبت بمركز إعداد الوثائق الوطنية ، أول جواز سفر صحراوي عادي ودبلوماسي، ميكانيكي بنظام "إيميباس" يتضمن المعلومات البيوميترية المطلوبة من قبل المنظمة الدولية للطيران المدني،وذالك وفقا للمرسوم الرئاسي 2012/11.

وشهد التدشين تقديم شروحات عن الوثيقة قدمها وزير الداخلية السيد حمادة سلمى مبرزا ان"جواز السفر الجديد ذو التقنية الرقمية العالية يتوفر على شفرتين للتأمين ،واحدة تتضمن معلومات صاحب الجواز أما الثانية فهي ثنائية الأبعاد هذا بالإضافة إلى تأمينات أخرى لا يمكن قراءتها إلا بواسطة الأشعة فوق البنفسجية "

كما هنأ الوزير "القائمين على هذا الإنجاز والدولة الصحراوية وكافة الشعب الصحراوي على هذا المكسب الجديد الذي يهدف إلى حماية الوثائق الوطنية من التزوير"،كاشفا " أن هذه الخطوة سوف تشمل جميع الوثائق الوطنية ".

هذا و عرف الحدث القيام بجولة في القاعة التي يتم فيها إنجاز الجوازات والتعرف على التقنيات المستخدمة ،وكان رئيس الجمهورية أول من أعد له جواز سفر صحراوي دبلوماسي بيوميتري مطابقا للمعايير الدولية .

وتجدر الإشارة إلى أن جواز السفر متاح الأصحاب المهام الدبلوماسية والطلبة والمرضى الذين في حاجة للعلاج في إحدى الدول التي تعترف بالجمهورية العربية الصحراوية، كما ان طلب إعداده يجب أن يكون بتوقيع من إحدى الجهتين الرسميتين (وزارة الخارجية ، أو الداخلية ).

للاشارة فان وثيقة جواز السفر الصحراوي معتمدة في كل الدول المعترفة بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية منذ بداية التسعينيات.

المصدر : وكالة الانباء الصحراوية .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر