الاثنين، 10 سبتمبر 2012

فرار والي ولاية السمارة عن لجنة الرقابة والمحاسبة المنبثقة عن الامانة الوطنية للجبهة

لاذ والي ولاية السمارة عضو الامانة الوطنية، السيد ادة احميم بالفرار عن لجنة الرقابة والمحاسبة المنبثقة عن الامانة الوطنية لجبهة البوليساريو, والتي تقوم بجولة ميدانية على الولايات والمؤسسات الوطنية.
وافادت مصادر للتغيير ان والي الولاية سافر الى اسبانيا بعد علمه ببدء الجولة التي تقوم بها لجنة الرقابة والمحاسبة وهو ما يعني خوفه من ان تفضح اللجنة التجاوزات الحاصلة بالولاية وعلى راسها النقص الكبير في المياه وضعف التسيير وتوقف مديرية الاعلام بالولاية عن العمل بسبب الخلافات مع الوالي وتحكم لوبيات نافذة في رسم سياسات الولاية.
فضلا عن تزويد بعض مواطنين دائرة بئر لحلو بالكهرباء في وقت تحرم فيه مؤسسات وطنية من هذا الكهرباء وهو ما انعكس سلبا على اداء هذه المؤسسات وشل العمل ببعضها الاخر كما هو الحال بالمديرية الجهوية للاعلام.
وتضم لجنة الرقابة المشكلة خلال الدورة الاولى للامانة الوطنية بعد المؤتمر ال 13 للجبهة، خمس اعضاء هم: إبراهيم محمد محمود، عضو الأمانة الوطنية كاتب الدولة للتوثيق والأمن، يوسف احمد سالم، مدير المحافظة السياسية لجيش التحرير الشعبي الصحراوي، بشرايا بيون ممثل جبهة البوليساريو باسبانيا، الخليل سيد امحمد عضو الامانة الوطنية مسؤول امانة الفروع .

ويدعوا التغيير اللجنة التي يعتبر من اختصاصها تسطير مدونة سلوك يتم من خلالها الحكم على أداء وسير القادة والمسئولين وكافة الإطارات على مختلف المستويات انطلاقا من القوانين والمبادئ المنصوص عليها في القانون الأساسي لجبهة البوليساريو ودستور الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية إلى ضرورة تجسيد شعار المؤتمر الثالث عشر لجبهة البوليساريو "مؤتمر الشهيد المحفوظ اعلي بيبا"، "الدولة الصحراوية المستقلة هي الحل"، وإلى ضرورة تحقيق الشفافية والعدالة والفاعلية في تدبير وتسيير الشأن العام بما فيه النهوض بالموارد البشرية والمادية .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر