الاثنين، 3 مارس 2014

مؤتمر الشباب الاشتراكي يختتم أشغاله بكوبنهاغن ويجدد تضامنه مع الشعب الصحراوي

إختتمت يوم أمس الاحد ، بالعاصمة الدانماركية كوبنهاغن، اشغال المؤتمر الثلاثين للاتحاد الدولي للشباب الاشتراكي بإجتماع اللجان القارية والرئاسة الجديدة للمنظمة الشبابية الاشتراكية العالمية بعد ثلاثة أيام من سير الجلسات.
وتبني المؤتمر توصية خاصة بالقضية الصحراوية أكدت على حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره واحترام حقوق الانسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية.
كما تم إنتخاب إتحاد الشبيبة الصحراوية نائبا للرئيس للمرة الثانية علي التوالي. والزمت القيادة الجديدة بضرورة استكمال الزيارة التي سبق وان قامت بها المنظمة الاشتراكية الشبابية الى المناطق المحتلة من الصحراء الغربية ومخيمات اللا جئيين.
وتعهدت القيادة المنتخبة من خلال الامينة العامة الجديدة للمنظمة والتي سبق وان زارت مخيمات اللاجيئين الصحراويين العالم الماضي " بالعمل للدفاع عن مبادئ الاشتراكية الديمقراطية والعدالة الاجتماعية وكذا تعزيز التضامن الدولي خاصة مع الشعوب المضطهدة".
للإشارة فإن الوفد الصحراوي المشارك في المؤتمر كان قد التقى عديد الوفود المشاركة كما سيقوم بعدة لقاءات سياسية علي مستوي المجتمع المدنى الدنماركي خلال الايام القادمة بالتعاون مع تمثيلية جبهة البوليساريو بالدنمارك.(واص)

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر