الثلاثاء، 25 مارس 2014

تعيين سعيد الفيلالي رئيسا للجنة الصحراوية لحقوق الانسان + قائمة اعضاء اللجنة

عين رئيس الجمهورية الامين العام للجبهة يوم 23 مارس 2014 السيد سعيد الفيلالي رئيسا للجنة الصحراوية لحقوق الانسان المشكلة حديثا، ويبدو ان النظام الصحراوي استطاع اخيرا إختيار الشخص المناسب لهذه المهمة خاصة وان الريبة انتابت البعض من اقدام النظام الصحراوي ممثلا في الرئيس على اختيار احد المتهمين بارتكاب جرائم حرب كرئيس للجنة الوطنية لحقوق الانسان، لان المواطن الصحراوي تعود على انعدام اي معايير محددة في اختيار المسؤولين في الدولة الصحراوية. والمعيار الابرز هو الولاء لسيد "البيت الاصفر" الذي يحرص دائما على ضمان شرط الولاء له ولنظامه قبل الولاء للوطن والقضية وهي سياسة انانية سطرها الرئيس الصحراوي بغرض الحفاظ على عرشه بالرابوني دون الاء اهمية لانعكاسات ذلك على القضية.
وعرف عن رئيس لجنة حقوق الانسان السيد سعيد الفيلالي انه من رفاق الشهيد الولي، وحاولت العديد من الاوساط ابعاده عن المشهد السياسي خاصة في وسائل الاعلام العمومية وعلى رأسها التلفزة الوطنية التي تجاهلت الرجل في الكثير من التقارير التي اعدتها عن الشهيد الولي بينما كان التركيز في المقابل على مالك التلفزة الصحراوية وزير التجهيز الحالي.
يشار الى ان السيد سعيد الفيلالي شغل ولفترة طويلة منصب قنصل بالتمثيلية الصحراوية بمدينة وهران الجزائرية قبل ان يتم تعيينه قبل عامين كسفير للدولة الصحراوية بفيتنام وهو التعيين الذي ظل حبرا على ورق.
وتضم اللجنة في عضويتها بالمخيمات والمناطق المحررة والمهجر كل من:
يحظيه القائد صالح بيروك
يربى المعلوم مولود
اميمة سالمية كباد
سيدي يحظيه اعبيليل
شيبتة الغيلاني الشيخ
محمد اباه عالي
الغالية عبد الرحمن الصغير
افيطم السلامي حمدي
وردة عبد الفتاح احمد محمود
بلة محمد سالم اميليد
خليهنة الخليل باهية
امية عبد العزيز
حدمين مولود سعيد
احمد الغيلاني احمد
ليمام لرباس اسويدات
سلامة محمد ابا
حمودة حمدة الزين
النوهة عابدين بوزيد
الشيخ لولاد بودة
حفظلا شداد ابراهيم
محمود خطري محمد

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر