الاثنين، 10 مارس 2014

موريتانيا تسحب جميع دبلوماسييها من المغرب


الصورة لقائم بالأعمال في السفارة الموريتانية بالمغرب محمد ولد مكحل
سحب الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز القائم بالأعمال في السفارة المغربية من الرباط بعد توتر فاقمته تصريحات منسوبة للعاهل المغربي محمد السادس خلال زيارته الأخيرة للغابون.
وقد تم تعيين القائم بالأعمال في السفارة محمد ولد مكحل في مالي خلفا للعمدة محمد الأمين ولد خطري، لتكون السفارة الموريتانية في الرباط في حكم المغلق حاليا.
وتعيش العلاقات الموريتانية المغربية أسوء فتراتها وسط مخاوف من تحول العلاقة التقليدية بين البلدين إلي قطيعة شاملة.
و قالت صحيفة "الأخبار" الالكترونية الموريتانية، التي نقلت النبأ، أن الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز أجرى اليوم الأحد تعيينات في السلك الدبلوماسي تم بموجبها تعيين سفراء جدد في السعودية والكويت وجنيف، وباماكو، والبرازيل، حيث قام بتعيين رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية السابق محمد محمود ولد محمد الأمين سفيرا في السعودية، خلفا لأحمد ولد أباه الذي عين سفيرا في اليونسكو، فيما تم تعيين الوزير السابق حامد حموني سفيرا في الكويت، خلفا للسفير سيدي ولد ديدي الذي انتخب في البرلمان الموريتاني الجديد وهو يشغل حاليا منصب نائب عن مقاطعة تجكجه ورئيس لجنة المالية بالجمعية الوطنية.
كما تم تعيين الوزيرة السابقة السالكه بنت يمر سفيرة في جنيف، خلفا للشيخ أحمد والد الزحاف، ومحمد ولد مكحله سفيرا في باماكو، خلفا لمحمد الأمين ولد خطري الذي انتخب عمدة لبلدية الطينطان عن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية.
وعين القنصل في النيجر عبد الله ولد كبد سفيرا في البرازيل، خلفا لكابه ولد أعليوه الذي انتخب نائبا في البرلمان عن كنكوصه ويتولى رئاسة مجلس إدارة أسنيم، فيما لم يتم الاشارة الى من سيقوم مقام السفير الدي سحبه الرئيس الموريتاني من المغرب.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر