السبت، 8 مارس 2014

وفد عن اتحاد الطلبة الصحراويين يلتقي عديد المنظمات الطلابية السويدية


في ثاني محطة اوروبية له، حل يوم الاربعاء الفارط وفد عن اتحاد الطلبة الصحراويين بالعاصمة السويدية ستوكهولم اين كانت له عدة لقاءات مع منظمات طلابية وشبابية سويدية يومي الخميس والجمعة .06/07-03-2014
الزيارة التي تندرج ضمن البرنامج السنوي لمنظمة اتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب، تم التنسيق لها من قبل تمثيلية جبهة البوليساريو بالسويد.
ومن اهم اللقاءات التي جمعت المكلف بالعلاقات الخارجية على مستوى المنظمة الطلابية الصحراوية الاخ الصالح سيد المصطفي، لقاء مع كل من:
اتحاد الطلبة الاشتراكيين الديمقراطيين.
اتحاد الطلبة الليبراليين.
اتحاد طلبة الوسط.
اتحاد طلبة الخضر.
اتحاد طلبة اليسار.
وكان من اهم النقاط التي تم التطرق اليها تقديم شروحات حول اخر مستجدات القضية الصحراوية ومعاناة شعبها بسبب ظروف الاحتلال وانتهاكلت حقوق الانسان الممنهجة ضد المدنيين هناك. كما تطرقت اللقاءات الي التعريف بمنظمة اتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب وبرنامج عملها واهم الانشطة التي تقوم بها، وكذا واقع الطلبة الصحراويين بالمواقع الجامعية المغربية وما يقاسيه الطلبة هناك من اعتقالات واغتيالات بسبب مواقفهم السياسية من الاحتلال. كما تم التطرق الي كيفية تنسيق العمل المشترك ودعم المنظمة الطلابية في حملاتها والتي تاتي على راسها حملة MINURSO mandate.
ومن اهم تنائج الزيارة هو الاتفاق علي:
تشكيل ارضية عمل مشترك للمنظمات الطلابية التابعة للاحزاب السياسية السويدية للتنسيق من اجل دعم الطلبة الصحراويين، ارضية " طلبة لمناصرة الطلبة". والعمل على توسيعها لتشمل باقي المنظمات الطلابية الشمالية.
الشراكة الثنائية والتي تتم من خلال تنظيم برامج مشتركة وبالاساس زيارات الي المناطق المحتلة من اجل فك الحصار الاعلامي المفروض عليها.
للإشارة فإن الوفد الطلابي الصحراوي سيتوجه الى العاصمة السويسرية جنيف اين ينطم ورشة على هامش الدورة ال25 لمجلس حقوق الانسان بالاشتراك مع كل من منظمتي France liberte و terre des homes-Schweis حول " الشباب الصحراوي وواقع حقوق الانسان".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر