الاثنين، 10 مارس 2014

خطري أدوه :"زيارة الوفد البرلماني الجزائري قيمة مضافة للعلاقات القوية بين البلدين الصحراوي والجزائري "



أكد رئيس المجلس الوطني الصحراوي خطري أدوه ، أمس الاحد ،أثناء إستقباله للوفد البرلماني الجزائري ،بمقر المجلس الوطني الصحروي "أن الزيارة قيمة مضافة للعلاقات الثنائية الصحراوية الجزائرية التي تتجسد اليوم في تعزيز العلاقات بين البرلمان الصحراوي والجزائري ".
وأضاف الرئيس في تصريح له لوكالة الانباء الصحراوية ،"أن الزيارة بادرة طيبة من البرلمانيات الجزائريات أن يخترن مناسبة عيد المرأة لتعبير عن تضامنهن مع ما تعنية المرأة الصحراوية من قمع وبطش وتنكيل وتشريد جراء الاحتلال المغربي الغاشم ".
من جهتها سعيدة بوناب رئيسة الوفد البرلماني ،"إعتبرت الزيارة تأكيد للعالم على مساندة الشعب الجزائري بمختلف أحزابه السياسية للقضية الصحراوية العادلة وحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال ،مشيدة في نفس السياق بالتكوين العالي لمؤسسات الدولة الصحراوية والمكانة الرفيعة التي تتمتع بها المرأة الصحراوية في مختلف المجالات .
كما عرفت الزيارة تقديم تجهزات إدارية سلمها أعضاء الوفد كمساعدات مادية من البرلمان الجزائري الى المجلس الوطني الصحراوي بإشراف الهلال الاحمر الجزائري .
للأشارة تستمر زيارة الوفد في يومها الثاني حيث توزع الوفد الى اربعة مجموعات توجهت كل مجموعة الى إحد ولايات المخيمات بستثناء ولاية الداخلة، و سيكون له زيارة لمرافق الولاية ومهرجانات شعبية مع المواطنين .
المصدر: (واص)

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر