الأحد، 2 مارس 2014

مؤتمر الشباب الاشتراكي يتضامن مع الشعب الصحراوي وينتخب بين قيادته احد الشباب الصحراويون


تتواصل لليوم الثاني علي التوالي بالعاصمة الدانماركية كوبنهاغن أشغال المؤتمر الثلاثين للاتحاد الدولي للشباب الاشتراكي IUSY بمشاركة وفد عن اتحادي الشبيبة والطلبة الصحراويين يمثله كل من الاخوة: حمدي يوسف، الصالح سيد المصطفي ولميرة اعلي سالم.
اليوم الثاني من المؤتمر تناقش مسالة العضوية في المنظمة الاشتراكية بصفة تامة او بالمراقبة، وكذا إقصاء بعض المنظمات التي لم تدفع مستحقات الاشتراك او عارضت بعض فقرات القانون التنظيمي.
كما تم تبني عديد التوصيات الخاصة بالقصايا العالمية الراهنة ومنها توصية خاصة بالقضية الصحراوية والتي تبنت حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره والزمت القيادة الجديدة بضرورة استكمال الزيارة التي سبق وان قامت بها المنظمة الاشتراكية الشبايبة الي المناطق المحتلة من الصحراء الغربية ومخيمات اللا جيئين لاجل الوقوف علي حالة انتهاكات حقوق الانسان هناك وضرورة التحرك لاجل التعجيل بتنظيم استفتاء حق تقرير المصير للشعب الصحراوي.
وفي ختام أشغال اليوم الثاني للمؤتمر تم إنتخاب قيادة جديدة، حيث تم إنتخاب كل من عضو الشبيبة الاشتراكية السويدية ايفن انشير أمينة عامة للمنظمة الدولية خلفا للاسبانية بياتريس تيليغو، كما تم انتخاب الشيلي فيليبي اندرياس رئيسا للمنظمة خلفا للارغوايانية فيفيانا بينييرو. وفي منصب نواب الرئيس تم انتخاب مجموعة من النواب عن اللجان القارية التابعة للمنظمة حيث تم انتخاب عضو اتحاد الشبيبة الصحراوية السنية البشير عبد الرحمان نائبا للرئيس عن اللجنة القارية لافريقيا للمرة الثانية علي التوالي.
القيادة الجديدة تعهدت عن طريق الامينة العامة الجديدة للمنظمة - والتي سبق وان زارت مخيمات اللاجيئين الصحراويين العالم الماضي بالعمل للدفاع عن مبادئ الاشتراكية الديمقراطية والعدالة الاجتماعية وكذا تعزيز التعاون الدولي خاصة مع الشعوب المضطهدة.
للاشارة فإن المؤتمر، الذي يعتبر اكبر تجمعا للاشتراكيين الشباب عبر العالم سيختتم اعماله يوم الغد باجتماعات اللجان القارية واصدار البيان الختامي الذي يتوقع ان يكون تضامنيا في محتواه.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر