الثلاثاء، 18 فبراير 2014

انطلاق الندوات السياسية لانتخاب أعضاء المجلس الوطني الصحراوي

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء الندوات السياسية لانتخاب أعضاء المجلس الوطني الصحراوي عبر كافة ولايات ومؤسسات الوطن ، بعدما كانت اللجنة التحضيرية قد خصصت نهار اليوم لافتتاح الندوات.
وفي محتلف الولايات، افتتحت الندوات بكلمات لرؤساء الدوائر واللجان ، لتتبع بقراءة اللائحة القانونية المنظمة لسير الندوات.
وفي نفس السياق ، تم انتخاب لجان مكاتب التصويت وتلاوة الوثائق المقدمة والتي من بنيها وثيقة تقييم العهدة الثامنة للمجلس الوطني ، واخرى عن الوضع الرهن في جوانبه السياسية والأمنية
وقد تولت اللجان الجهوية تنظيم مداخلات المترشحين على مستوى الدوائر الانتخابية ،قصد التعريف بأنفسهم أمام الجمهور ، كما احتضنت مركزية النساء بولاية بوجدور عقد الندوة الخاصة بالاتحاد باعتباره دائرة انتخابية .
(كما تم بالشهيد الحافظ تنظيم ندوات سياسية لبقية المنظمات الجماهيرية (اتتحاد الشبيبة والعمال والطلبة.
وقد لوحظ إقبال كبير على الندوات السياسية بمختلف الولايات والشهيد الحافظ،كما تميزت الندوات السياسية في بقية الولايات بحسب مصادر وكالة الانباء الصحراوية بمشاركة "متميزة رغم الاجواء الباردة ".
للإشارة ، يتنافس المترشحون على 52 مقعدا موزعة على 16 دائرة انتخابية في الولايات والمؤسسات الوطنية بالشهيد الحافظ والنواحي العسكرية والمنظمات الجماهيرية والمجلس الاستشاري الصحراوي .
ويتم انتخاب أعضاء المجلس لعهدة مدتها سنتان وفقا لمقتضيات الدستور الصادر عن المؤتمر 13 لجبهة البوليساريو ، كما سيتم تنصيب المجلس وانتخاب رئيسه بالتزامن مع الذكرى الثامنة والثلاثين لإعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية وذلك بمنطقة التفاريتي المحررة، بحسب مصدر من اللجنة المنظمة.
المصدر: واص

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر