الأربعاء، 26 فبراير 2014

الوزير الأول الصحراوي يشيد بعودة الأجانب بقوة للمشاركة في ماراطون الصحراء الغربية

أعرب الوزير الاول عبد القادر الطالب عمار يوم الثلاثاء عن ارتياحه ل ” نجاح” ماراطون الصحراء الغربية مشيدا بالمشاركة القوية للأجانب مما “يؤكد تضامن” المجتمع الدولي مع الشعب الصحراوي.و في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية خلال حفل تسليم الجوائز للفائزين في “ماراطون الصحراء الغربية” المنظم يوم الاثنين أكد السيد عبد القادر الطالب عمار قائلا “لقد كان الماراطون ناجحا بالنظر إلى العودة القوية للعدائين الأجانب الذين شاركوا بأعداد كبيرة في هذه التظاهرة في حين أنهم كانوا غائبين السنة الماضية عن هذا الموعد”.
و في هذا الصدد أشار إلى أن نجاح هذا الحدث “يؤكد أن الأمن يسود مخيمات اللاجئين الصحراويين و يؤكد أيضا فشل سياسة المغرب في ادعاءاتها التي مفادها أن المنطقة غير مستقرة و ينصح بعدم تنقل الأجانب إليها”.
من جانب آخر نوه الوزير الأول بالمشاركة القوية للعدائين الأجانب و المناضلين الآخرين من اجل القضية الصحراوية و مدى تضامنهم مع الشعب الصحراوي و كذا دورهم في تحسيس المجتمع الدولي بعدالة نضاله (الشعب الصحراوي) من اجل الاستقلال.
و يذكر أن الطبعة ال14 ل “ماراطون الصحراء” نظمت يوم الاثنين في إطار الاحتفالات بالذكرى ال38 لإعلان قيام الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بمشاركة أكثر من 450 عداء من بينهم 300 عداء أجنبي.
و قد نظم المارطون هذه السنة تحت شعار “من أجل احترام حقوق الإنسان في الصحراء الغربية”

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر