الأربعاء، 26 فبراير 2014

روس يقوم بجولة للمنطقة بدءا من الأسبوع الأول من مارس المقبل ( الرئيس الصحراوي )


كشف الرئيس الصحراوي الأمين العام لجبهة البوليساريو محمد عبد العزيز ، عن جولة مرتقبة للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية كريستوفر روس ، بداية من الأسبوع الأول من شهر مارس/آذار المقبل.
وأبرز رئيس الصحراوي في حديث لوسائل الإعلام التي حضرت اليوم لتغطية حدث الصحراء ماراطون والذكرى الثامنة والثلاثين لإعلان الجمهورية ، أن جبهة البوليساريو تؤكد دائما تعاونها مع مساعي الأمم المتحدة ومبعوثها الشخصي ، كما تجدد التأكيد على رغبتها في أن تكلل هذه المساعي بالنجاح من خلال تقرير مصير الشعب الصحراوي عبر استفتاء حر عادل ونزيه.
ونبه الأمين العام لجبهة البوليساريو إلى أن المغرب يعرقل هذه المساعي ويواصل انتهاكاته الجسيمة لحقوق الصحراويين بالمناطق المحتلة ، مما يضع الأمم المتحدة أمام مسؤولياتها في حماية هؤلاء ، ويمكن المينورسو من مراقبة وحماية حقوق الصحراويين في أفق تنظيم الاستفتاء.
وتجدر الإشارة ، إلى أن السيد كريستوفر روس كان قد قام بزيارة للمنطقة نهاية يناير الماضي ، وهي زيارات يحاول من خلالها التحضير لمفاوضات مباشرة بين طرفي النزاع جبهة البوليساريو والمغرب. ومن المرتقب أن يقدم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون تقريرا عن الوضع في الصحراء الغربية إلى مجلس الأمن الدولي نهاية أبريل المقبل.
المصدر:( واص )

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر