الخميس، 6 يونيو 2013

بريطانيا تؤكد بأنها ستستمر في دعم الجهود المبذولة من أجل احترام حقوق الإنسان في الصحراء الغربية


 

صرح الوزير البريطاني المكلف بالشرق الأوسط و شمال افريقيا ألستير بيرت أن بريطانيا ستستمر في التأكيد على ضرورة الاحترام “التام” لحقوق الإنسان في الصحراء الغربية على مستوى مجلس أمن الأمم المتحدة.
و جاء تصريح بيرت ردا على سؤال للنائب كاثي جاميسون (العمال) نائب رئيس المجموعة المشتركة حول الصحراء الغربية حول استحداث جهاز مراقبة دولية مستقل لحقوق الإنسان الذي ستتمثل مهمته أساسا في تقديم تقارير دورية لمجلس الأمن الأممي حول وضعية حقوق الإنسان في الأراضي الصحراوية المحتلة.
و أضاف الوزير البريطاني أن “اللائحة 2099 لمجلس الأمن الأممي حول بعثة الأمم المتحدة من أجل تنظيم استفتاء في الصحراء الغربية (مينورسو) تركز على احترام حقوق الإنسان من خلال تشجيع المغرب و جبهة البوليساريو على مواصلة جهودهما الرامية إلى تعزيز ترقية و حماية حقوق الإنسان في الصحراء الغربية”.
و أثارت مسألة احترام حقوق الإنسان في الصحراء الغربية عدة ردود فعل في بريطانيا خلال الأسابيع الأخيرة سيما لدى المنظمات غير الحكومية التي أدانت القمع الوحشي للمظاهرات السلمية للشعب الصحراوي من قبل قوات الأمن المغربية
و من جهة أخرى صرح ممثل جبهة البوليساريو في بريطانيا لمام محمد لمام لوكالة الأنباء الجزائرية أن “توسيع عهدة المينورسو إلى مراقبة حقوق الإنسان في الصحراء الغربية ماي هي الا مسألة وقت”.
المصدر: المصير نيوز.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر