الأربعاء، 5 يونيو 2013

أردوغان لا يعترف بالبوليساريو ويسعى للوساطة بين الجزائر والرباط؟

في رد على سؤال موجه حول دور تركيا بخصوص الصحراء الغربية، زعم رئيس الوزراء التركي "أردوغان" بأنه لا يعترف في تركيا بالبوليساريو التي وصفها بالتنظيم، وذلك خلال مؤتمر صحفي جمعه بنظيره المغربي يوم الإثنين 3 يونيو 2013م بالمملكة المغربية متعلق بزيارة اقتصاديين أتراك.
وزعم "أردوغان" أنه و من أجل إيجاد حل لما وصفه ب"هذه المشكلة" فإن بلاده تقدم الدعم للأمم المتحدة لأي حل في قضية الصحراء الغربية، و يمكن أن تكون تركيا وسيطا بين المغرب و الجزائر و أنهم في تركيا مستعدون لتقديم ما في وسعهم لأجل تقريب وجهات النظر بين المغرب و الجزائر، و أن المساهمة في حل "هذه المشكلة" سيشكل مصدر سعادة لهم و أنهم لا يريدون خلافات بين الإخوة و أن "المشاكل" ستحل في أقرب وقت ممكن و أنهم سينجحون ان شاء الله، على حد تعبيره المترجم إلى اللغة العربية.
وتعترف الأمم المتحدة و مجلس الأمن الدولي بالجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و وادي الذهب (بوليساريو) و مملكة المغرب كطرفي النزاع حول تقرير المصير و السيادة على إقليم الساقية الحمراء و وادي الذهب (الصحراء الغربية)، و تحضر الجزائر و موريتانيا كمراقب (وليس طرف) خلال جولات التفاوض بين الوفد الصحراوي و ممثلي النظام المغربي.
وتأتي زيارة "أردوغان" وسط احتجاجات في تركيا تشهدها العاصمة أنقرة والمدن الرئيسية؛ إسطنبول وأزمير وأضنة حيث تسجل مواجهات بين الشرطة والمحتجين.
المصدر:دفاتر الصحراء.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الاكثر تصفح خلال الاسبوع

 
Design by التغيير - | صوت التعبير الحر